ارشيف من :كرة سلة

الحكمة يتفوق على الشانفيل ويتقدم في ربع النهائي والهومنتمن يكتسح اللويزة

الحكمة يتفوق على الشانفيل ويتقدم في ربع النهائي والهومنتمن يكتسح اللويزة

أحمد شكر
تقدم الحكمة بيروت على ضيفه الشانفيل 1 0 في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي لدوري كرة السلة بعد فوزه المستحق بنتيجة 106 86 في مباراة سيطر عليها رجال فؤاد أبو شقرة.
من جهته، نجح الهومنتمن بالفوز على ضيفه اللويزة بـ97 نقطة مقابل 77 ليتقدم الفريق الأرمني الذي ثأر من ضيفه الكسرواني الذي هزمه في مزهر بالدوري المنتظم بمباراة.
جاكسون وبلاد يمنحان الحكمة الفوز على الشانفيل
قاد الثنائي الأمريكي دواين جاكسون ومواطنه جاي ينغبلاد الفريق الأخضر الذي كاد لاعبوه أن يمتنعوا عن خوض مواجهة الشانفيل بسبب عدم نيلهم مستحقاتهم المالية لتحقيق فوز مثير على ضيفهم الشانفيل أمام مدرجات ممتلئة في غزير 106 86 ليتقدم الحكمة بمباراة ضمن منافسات ربع النهائي، علمًا أن من يفوز بثلاث مباريات من أصل خمس يبلغ المربع الذهبي.
فقد فرض أصحاب الأرض سيطرتهم على اللقاء منذ البداية بفضل أداء دفاعي مميز وتنسيق هجومي بالرغم من استعانة الشانفيل بصانع الألعاب الأمريكي جيريمي باركو الذي أثبت علو كعبه في اللقاء بينما لم يقدم جاستن هوكس الكثير في ظل غياب لاعب الارتكاز دجي دجي هيكسون الذي لم يصل استغناءه بعد.
لينجح الأخضر من التقدم سريعًا في الربع الأول الذي انتهى بنتيجة 29 20، وتابع رجال أبو شقرا هيمنتهم على مجريات ربع الثاني بفضل تألق جاكسون وبلاد، قبل أن ينتفض الفريق المتني ويقلص الفارق إلى نقطة واحدة 48 47 في الدقيقة الأخيرة من الربع الثاني لينجح الاحتياطي عزيز عبد المسيح بتسجيل ثلاثية تلاه بلاد بإحراز ثنائية قبل أن يهدر الشانفيل الفرصة ويعود عبد المسيح لتسجيل ثلاثية في الثواني الأخيرة أعادت الفارق إلى تسع نقاط 56 47 للفريق البيروتي.
وجهد رجال غسان سركيس في الربع الثالث للعودة وتقليص الفارق بفضل تسديدات أحمد إبراهيم وتألق باركو لينتهي بأسبقية خضراء بفارق 7 نقاط 78 71.
وشهد الربع الأخير سيطرة مطلقة لأصحاب الدار وسط غياب هجومي كامل للضيوف حيث لم يسجلوا سوى أربع نقاط حتى منتصف الجزء الأخير، مقابل تألق للاعبي الحكمة من مختلف المسافات ما سمح بتعميق الفارق إلى 17 نقطة، قبل أن يكمل الضيوف اللقاء بغياب جاستن هوكنس بعد ارتكابه خطأ ثاني غير رياضي ما أدى لابعاده عن اللقاء.
قبل أن يجهد فادي الخطيب وباركو لمحاولة العودة إلا أن تسديدات سعيد وبلاد وخوري الثلاثية في ظل غياب دفاع الشانفيل العاجز عن مواجهة المد الأخضر منحت أبناء بيروت فوزًا كبيرًا قبل موقعة ديك المحدي الأحد المقبل.
ونجح دواين جاكسون بتسجيل 27 نقطة إضافة لـ11 متابعة وعشر تمريراات حاسمة، فيما سجل مواطنه جاي ينغبلاد 28 نقطة إلى سبع تمريرات حاسمة، وأضاف قائد الفريق نديم سعيد 16 نقطة، واتارما جوك 14 نقطة. فيما سجل للخاسر جيريمي باركو 26 نقطة، واضاف فادي الخطيب 21 نقطة إلى عشر متابعات، وسجل البديل أحمد إبراهيم 17 نقطة، وإيلي رستم 11 نقطة، بينما اكتفى جاستن بست نقاط.
الهومنتمن يتخطى اللويزة بسهولة.
ونجح رجال المدرب جو مجاعص بإنجاز المهمة والثأر من ضيفهم اللويزة بعد فوزهم بنتيجة 97 77 في مباراة صاخبة احتضنها ملعب مزهر ضمن دور الثماني ليتقدم بطل العرب 1 0.
ولم يعان الفريق البرتقالي الذي خاض اللقاء بتشكيلته الاعتيادية أمام ضيفه الكسرواني الذي لعب بأجنبي واحد هو دن دن لينجح أصحاب الأرض بالتقدم في الجزء الأول بفارق مريح استمر في الجزء الثاني ليبلغ عشرين نقطة نهاية الشوط الأول 53 33، وحاول الضيوف تقليص الفارق في الجزء الثاني من المواجهة إلا ان تركيز رجال جو مجاعص لم يتح الفرصة للكسروانيين بالعودة لينتهي اللقاء بفوز وأسبقية مريحة للفريق البرتقالي الذي سيحل ضيفا على اللويزة في الذوق الأحد المقبل.

منتخب الناشئين إلى ربع نهائي بطولة آسيا لكرة السلة
عبر المنتخب اللبناني لكرة السلة للنائين ما دون 16 عام إلى الدور ربع النهائي من بطولة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم الصيف المقبل في الأرجنتين بعد فوزه المثير على منتخب تايوان 82 78 ليضرب رجال الأرز موعدًا مع التنين الصيني في مواجهة صعبة للمنتخب اللبناني الذي خسر أمام اليابان وكوريا الجنوبية في الدور الأول قبل أن يهزم نظيره الهندي ويتأهل للدور الثاني.

 

2018-04-06