ارشيف من :كرة سلة

بيروت يتفوق على المتحد ويتقدم بمباراة ضمن ربع النهائي وفوز سهل للرياضي

بيروت يتفوق على المتحد ويتقدم بمباراة ضمن ربع النهائي وفوز سهل للرياضي

أحمد شكر
تقدم بيروت على المتحد الطرابلسي بمباراة في افتتاح مواجهات الفريقين على ملعب الشياح ضمن الدور ربع النهائي من بطولة لبنان لكرة السلة بعد فوزه المستحق 86 66 في مباراة سيطر عليها رجال المدرب باتريك سابة من البداية وحتى النهاية، فيما لم يجد الرياضي حامل اللقب أي صعوبة بتقدم منافسه الأنطونية 1 0 بعد فوزه عليه 95 82.
ونجح بيروت بفرض إيقاعه منذ البداية بفضل الصلابة الدفاعية التي أظهرها لاعبو باتريك سابا والتركيز الهجومي، حيث أنهوا الربع الأول بفارق عشر نقاط 20 10، بعدما عاش الضيوف حالة من الضياع بفضل القوة الدفاعية التي لعب بها لاعبو بيروت الذين تابعوا هيمنتهم على الجزء الثاني بالرغم من محاولات رامال كاري وزملاءه للعودة وتقليص الفارق لما دون عشر نقاط قبل أن يعود ميغال مارتيناز ومايك إيفبرا وباسل بوجي لفرض كلمتهم وإعادة الفارق لسابق عهده لينتهي الشوط الأول بأسبقية أصحاب الدار بفارق 12 نقطة 38 26.
ولم يختلف حال المتحد الذي ظهر خائر القوى في ظل عدم انسجام لاعبيه في الجزء الثالث الذي كان كارثيًا للفريق الطرابلسي مع تألق إفبرا وبوجي وكريس كروفرد من مختلف المسافات ليتخطى الفارق العشرين نقطة مع عدم قدرة الضيوف على مجاراة أصحاب الأرض الذين استطاعوا فرض أسلوبهم بالكامل لينتهي الربع الثالث بنتيجة 65 41.
وجهد رجال  المدرب آلان أباز لتقليص الفارق في الجزء الأخير مستفدين من تألق رالف عقل وكاري وحكيم وارك إلا أن الكلمة العليا بقيت للاعبي بيروت الذين عرفوا من أين تؤكل الكتف ونجحوا بالحفاظ على فارق مريح مكنهم من حسم اللقاء بنتيجة 86 66.
ليظهر الفريق البيروتي فعالية دفاعية قلّ نظيرها، وعلى الصعيد الهجومي سجل مايك إيفبرا 24 نقطة، وأضاف كريس كروفرد 19 نقطة، وميغال مارتيناز 16 نقطة بينها خمس ثلاثيات، فيما سجل باسل بوجي 14 نقطة، إضافة لـ12 متابعة، بينما سجل للخاسر رامل كاري 16 نقطة، وأضاف رالف عقل 14 نقطة، وحكيم وارك 13 نقطة، والعملاق ميليا التش 11 نقطة.

الرياضي يتفوق على الأنطونية بسهولة
واستهل الرياضي حامل اللقب مبارياته في دور الثماني بتحقيق فوز مستحق على ضيفه الأنطونية 95 82 ليتقدم رجال أحمد فران 1 0.
بعدما  نجح بطل آسيا من فرض إيقاعه طوال فترات اللقاء في ملعب المنارة، حيث أنهى الجزء الأول بنتيجة 28 17، وتابع أصحاب الأرض هيمنتهم على اللقاء في الجزء الثاني الذي انتهى بأسبقية للأصفر وبفارق بلغ 20 نقطة 55 35.
ولم يتبدل الحال في الربع الثالث حيث واصل رجال فران ااستعراضهم مع مشاركة الأمريكي شالن شارتر الذي أظهر مهارات جيدة لينتهي الربع الثالث 77 55، قبل أن ينجح الضيوف من تقليص الفارق وينتهي اللقاء بنتيجة 95 82 لأبناء المنارة.

الشانفيل يتعاقد مع العملاق الصربي نيمانيا بيزوفيتش للمشاركة في مواجهة الحكمة الأحد
هذا ويشارك العملاق الصربي نيمانيان بيزوفيتش مترين و21 سانتي متر مع فريق الشانفيل الأحد في مواجهته مع ضيفه الحكمة في ثاني مباريات الدور ربع النهائي بين الفريقين بعدما تعذر وصول استغناء لاعب الارتكاز الأمريكي دجي دجي هيكسون. ويبلغ معدل بيزوفيتش 15 نقطة إلى 15 متابعة في المباراة.

2018-04-07