ارشيف من :كرة سلة

الشانفيل يهزم الحكمة بسلة قاتلة ويعادل السلسلة

الشانفيل يهزم الحكمة بسلة قاتلة ويعادل السلسلة

أحمد شكر
نجح الشانفيل بمعادلة السلسلة مع غريمه الحكمة 1 1 بعد فوزه المثير وبسلة قاتلة في الثانية الأخيرة لصانع ألعابه الأمريكي جيريمي باركو بعد أن كانت النتيجة التعادل ليعيد الفريق المتني الذي خاض اللقاء بثلاثي أجنبي مكتمل السلسلة إلى نقطة البداية.
في المقابل، واصل الهومنتمن متصدر الدوري المنتظم وبطل العرب رحلته السهلة نحو المربع الذهبي بعدما تقدم بنتيجة 2 0 بفوزه الكبير خارج قواعده 94 68 في مباراة من طرف واحد.
أهدى الأمريكي جيريمي باركو سلة الفوز لفريقه الشانفيل في اللحظة الأخيرة فارضًا تعادل السلسلة مع الحكمة العنيد 1 1 بعد نهاية المباراة المثيرة على ملعب ديك المحدي بنتيجة 78 76 لرجال غسان سركيس الذين نجحوا بحسم الربع الأول بفارق ست نقاط بفضل تألق الأمريكي دجي دجي هيكسون الذي خاض أولى لقاءاته مع الشانفيل بعد وصول استغناءه من الصين حيث سجل 11 نقطة.
لينتهي الجزء الأول بأسبقية متنية بنتيجة 24 18 بالرغم من البداية الجيدة للضيوف الذين أمطروا سلة الشانفيل من كل المسافات قبل أن يحسم أبناء ديك المحدي الجزء الأول لصالحهم.
وشهدت انطلاقة الجزء الثاني أفضلية للضيوف الذين نجحوا بتحويل تأخرهم لتقدم بنقطة واحدة 25 24 بفضل دفاع محكم وتألق للثلاثي دواين جاكسون وجاي يونغبلاد وأتارما جوك، إلا أن هيكسون والبديل أحمد إبراهيم أعادوا الأفضلية لأصحاب الأرض بفضل تسديدات إبراهيم الثلاثية لينتهي الشوط الأول بنتيجة 44 39 لكتيبة سركيس التي نجحت في الربع الثالث من فرض إيقاعها بفضل تألق هيكسون وإبراهيم وباركو، بالرغم من محاولات الضيوف المستميتة للبقاء على مقربة من الفريق المتني إلا أن التسجيل من مختلف المسافات والدفاع المحكم وسع الفارق إلى 16 نقطة نهاية الربع الثالث 66 50.
وعلى عكس أدائهم في الجزء الثالث قدم لاعبو الحكمة أداءً هجوميًا ودفاعيًا راقيًا مطلع الجزء الأخير ليبدأوا بتقليص الفارق في ظل غياب لآلة الشانفيل عن التسجيل لينجح بلاد وجوك وجاكسون في دك سلة المتنيين ويتقلص الفارق إلى سلة واحدة مع ثلاثية نديم سعيد قبل دقيقة على النهاية حيث بات الفارق نقطتين لأصحاب الدار لينجح دواين جاكسون من معادلة النتيجة 76 76 لتبلغ الإثارة ذروتها في الثواني الأخيرة، حيث نجح جيريمي باركو من ترجمة تمريرة هوكسن لسلة قاتلة في اللحظة الأخيرة عدلت السلسلة وجنبت أصحاب الأرض خوض وقت إضافي.
وسجل دجي دجي هيكسون في أول ظهور له 19 نقطة بينها ثلاث ثلاثيات إلى عشر متابعات، وأضاف المميز أحمد إبراهيم 18 نقطة بينها أربع ثلاثيات، وأحرز جيريمي باركو 18 نقطة بينها ثلاث ثلاثيات إلى ست تمريرات حاسمة، وأضاف فادي الخطيب 13 نقطة إلى سبع تمريرات وست متابعات، بينما اكتفى جاستن هوكنس بخمس نقاط.
في المقابل، برز من الفريق الأخضر الأمريكي جاي يونبلاد الذي سجل 25 نقطة بينها ثلاث ثلاثيات، وأضاف مواطنه دواين جاكسون 19 نقطة إلى تسع متابعات وست تمريرات حاسمة، بينما أحرز القائد نديم سعيد 14 نقطة بينها ثلاث ثلاثيات.
ويحل الشانفيل ضيفًا على الحكمة مساء الخميس في ثلاث مواجهات الفريقين ضمن الدور ربع النهائي على ملعب غزير في مباراة تعد بالكثير من الندية والإثارة.

الهومنتمن يكتسح اللويزة ويقترب من نصف النهائي
قطع الهومنتمن شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة لبنان لكرة السلة بفوزه السهل على مضيفه اللويزة 94 68 ليتقدم الفريق البرتقالي بنتيجة 2 0 في السلسلة.
وفرض رجال المدرب جو مجاعص سيطرتهم على أصحاب الأرض منذ البداية حيث أنهوا الربع الأول بفارق 11 نقطة 33 22.
وعمّق الضيوف من سيطرتهم على مجريات الربع الثاني في ظل عدم قدرة الفريق الكسرواني الذي يخوض دور الثماني بأجنبي واحد بعد قرار الإدارة الاستغناء عن اللاعبين الأجانب لينتهي النصف الأول بفارق 26 نقطة للفريق الأرمني 59 33.
ولم يختلف الحال في النصف الثاني حيث واصل الضيوف فرض إيقاعهم لينهوا اللقاء الثاني بفارق 26 نقطة 94 68 ويصبحوا على بعد خطوة واحدة من التأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

2018-04-08