ارشيف من :كرة سلة

بيروت يهزم المتحد ويقترب من المربع الذهبي، والرياضي يكتسح الأنطونية

بيروت يهزم المتحد ويقترب من المربع الذهبي، والرياضي يكتسح الأنطونية

بات نادي بيروت الوافد الجديد لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة على بعد خطوة واحدة من بلوغ الدور نصف النهائي لدوري كرة السلة اللبناني في أولى مواسمه في دوري الكبار، بعدما تقدم على مضيفه المتحد الطرابلسي 2 0 بفوزه عليه 78 71 ضمن منافسات دور الثماني.
وبدوره، قطع الرياضي حامل اللقب شوطًا كبيرًا نحو دوري الأربعة باكتساحه مضيفه الأنطونية بعبدا بنتيجة 112 71 ليتقدم 2 0 ضمن الدور ربع النهائي.
قاد الثنائي الأمريكي مايك إيفبرا وكريس كروفرد بيروت لتحقيق فوز مستحق على المتحد الطرابلسي بفارق سبع نقاط في ثناني مواجهات الفريقين ضمن الدور ربع النهائي ليقطع رجال باتريك سابا أكثر من نصف الطريق نحو بلوغ الدور نصف النهائي.
فعلى الرغم من البداية الممتازة لأصحاب الأرض الذين فرضوا إيقاعهم في الربع الأول بفضل تألق رامال كاري لينتهي الربع الأول بأسبقية أصحاب الأرض بفارق سبع نقاط 20 13، تابع رجال المدرب ألان أفاز سيطرتهم على مجريات الربع الثاني بفضل تألق كاري وحكيم وارك ليعمقوا الفارق إلى 14 نقطة منتصف الشوط الأول ليعتقد الجميع أن المتحد ذاهب لفوز ومعادلة السلسلة.
إلا أن حنكة المدرب باتريك سابا وتألق كروفارد وإفيبرا والصلابة الدفاعية نجحت في إعادة الضيوف للمباراة وتقليص الفارق بفضل التسجيل من مختلف المسافات للثنائي الأمريكي إلى نقطتين 32 30 قبل أن يعود المتحد وينهي النصف الأول بفارق أربع نقاط 36 32 على الرغم من تسجيل مايك إيفبرا 11 نقطة.
وتابع الضيوف انتفاضتهم في الجزء الثالث ليمطر كروفارد وإيفبرا ومارتيناز سلة الفريق الطرابلسي بالثلاثيات ليتخطى الفارق 11 نقطة لبيروت وسط ضياع تام في صفوف الفريق الشمالي الذي عجز لاعبوه عن مجاراة الضيوف وتقليص الفارق والعودة لينتهي الربع الثالث بأفضلية لبيروت بنتيجة 59 50.
وشهد الربع الأخير انتفاضة للفريق الطرابلسي الذي استطاع تقليص الفارق إلى نقطة واحدة خلال أقل من دقيقتين بفضل تألق جاد خليل وحكيم وارك ليعود الفريقان ويتعادلان عند النقطة 64 64، قبل أن يفرض كروفارد وإفيبرا هيمنتهم ليعمق الفارق إلى ست نقاط قبل أن يقلص أصحاب الدار الفارق إلى أربع ليعود الضيوف وينهوا اللقا بفارق سبع نقاط 78 71 ويقتربوا من الدور نصف النهائي بعدما تقدموا بنتيجة 2 0.
سجل لبيروت الذي لم يحرز لاعبوه اللبنانيين أي نقطة في الشوط الأول كريس كروفارد 33 نقطة بينها خمس ثلاثيات، وأضاف مايك إيفبرا 22 نقطة بينها خمس ثلاثيات أيضًا، وجوزف دجونز تسع نقاط إلى 13 متابعة، بينما اكتفى باسل بوجي بثماني نقاط وثماني متابعات، وأحرز ميغال مارتيناز ست نقاط إلى ست تمريرات حاسمة.
فيما سجل للخاسر الأمريكي رامال كاري 25 نقطة بينها ست ثلاثيات، وأضاف مواطنه حكيم وارك 17 نقطة، ورالف عقل 11 نقطة، وجاد خليل ثماني نقاط، والبوسني ميلي اوليتش الذي سجل سبع نقاط إلى عشر متابعات وصد أربع كرات.

الرياضي يكتسح الأنطونية ويقترب من دور الأربعة
وضع الرياضي حامل اللقب قدم ونصف في المربع الذهبي لدوري كرة السلة اللبناني وبات على خطوة واحدة من التأهل للمرة الرابعة والعشرين وهو رقم قياسي بعدما اكتسح مضيفه الأنطونية بعبدا بنتيجة 112 71 ليتقدم بنتيجة 2 0 ضمن الدور ربع النهائي.
ونجح رجال المدرب أحمد فران في الهيمنة على مجريات اللقاء منذ البداية وحتى النهاية بفضل تألق أمير سعود ومايك هارس حيث انتهى الربع الأول بفارق 11 نقطة للأصفر وبنتيجة 25 14، قبل أن ينجح أصحاب الأرض بتقليص الفارق إلى ما دون العشر نقاط عند نهاية النصف الأول.
ليعود لاعبو الرياضي بفضل الأداء الجماعي للتفوق وتعميق الفارق إلى عشرين نقطة عند نهاية الربع الثالث، قبل أن يستسلم أبناء الأنطونية في الربع الأخير لمصلحة الضيوف الذين تميزوا دفاعا وهجوما ليبلغ الفارق 41 نقطة عند نهاية المباراة وبنتيجة 112 71.

2018-04-11