ارشيف من :كرة سلة

الرياضي يطيح بالأنطونية ويبلغ المربع الذهبي

الرياضي يطيح بالأنطونية ويبلغ المربع الذهبي

أحمد شكر
تأهل الرياضي حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي لدوري كرة السلة للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه وهو رقم قياسي بعدما حسم السلسلة مع ضيفه الأنطونية بعبدا 3 0 إثر فوزه عليه 102 79 في لقاء احتضنه ملعب المنارة.
فيما قلب المتحد الطرابلسي الطاولة على مضيفه بيروت بعد فوزه المستحق عليه 82 76 ليحيي الفريق الشمالي آماله بالتأهل بعدما قلص السلسلة إلى 2 1 فارضًا مباراة رابعة على ملعبه السبت.
كما كان متوقعًا حسم الرياضي بطل لبنان وآسيا مواجهته مع الأنطونية بعبدا في الدور ربع النهائي للبطولة بعدما جدد فوزه على ضيفه 102 79 لينهي السلسلة 3 0 ويلحق بالهومنتمن في دور الأربعة وهو ينتظر الفائز من مواجهة بيروت والمتحد للقاءه في نصف النهائي.
وبسط أصحاب الأرض هيمنتهم على اللقاء منذ البداية حيث تقدموا سريعًا 20 8، قبل أن ينهوا الربع الأول بفارق ثماني نقاط 25 17، وتابع رجال المدرب أحمد فران هيمنتهم على مجريات اللقاء موسعين الفارق نهاية الربع الثاني إلى 13 نقطة 46 33.
وعلى الرغم من محاولات الضيوف تقليص الفارق والعودة في الجزء الثالث إلا أن كتيبة الأصفر نجحت بتعميق الفارق إلى أكثر من عشرين نقطة لينتهي اللقاء عمليًا في الربع الثالث بعدما حسم بنتيجة 72 51 لصالح الأصفر الذي تابع لاعبوه بغياب قائدهم جان عبد النور المصاب تألقهم في الربع الأخير لينتهي اللقاء بفارق 23 نقطة للفريق البيروتي الذي حجز مقعده في دور الأربعة.
المتحد يهزم بيروت ويفرض مباراة رابعة
قلب المتحد الطرابلسي الطاولة على مضيفه بيروت وأحيى آماله بالمنافسة على بطاقة العبور إلى المربع الذهبي بعد فوزه المثير 82 76 ليقلص السلسلة إلى 2 1 ويفرض مباراة رابعة على أرضه السبت.
وعلى الرغم من البداية البطيئة لرجال المدرب البوسني ألان أفاز أمام أصحاب الأرض الذين تقدموا سريعًا 10 4، قبل أن يرد الضيوف ويقلصوا الفارق إلى نقطة واحدة قبل أن ينتهي الجزء الأول الذي تألق خلاله باسل بوجي بالتعادل 22 22.
وفي الربع الثاني بسط الفريق الطرابلسي سيطرته على مجرياته موسعًا الفارق رويدًا رويدًا ليبلغ 11 نقطة بفضل أداء دفاعي مميز ولعب جماعي هجوميًا سمح بتعطيل نجم بيروت الأمريكي كريس كروفرد والتقاط عدد كبير من الكرات المرتدة دفاعًا وهجومًا في ظل تألق العملاق البوسني ميليا إلتش لينتهي الجزء الثاني بنتيجة 43 34 لمصلحة سفير الشمال.
وشهد الربع الثالث انتفاضة لرجال المدرب باتريك سابا الذين قلصوا الفارق إلى نقطة واحدة بفضل تألق باسل بوجي ومايك إفيبرا قبل أن يتعادل الفريقان عند النقطة 57، ليعود الطرابلسيون وبفضل المخضرم رامل كاري وينهوا الربع الثالث بتقدم بنقطتين 62 60.
وفرض رالف عقل نفسه نجما لمجريات الربع الأخير بعدما سجل من خارج القوس معيدًا الفارق بالتعاون مع راميل كاري إلى ثماني نقاط 76 68، قبل أن يرد باسل بوجي أفضل مسجلي اللقاء بالتعاون مع مايك إفبرا ويقلصوا الفارق إلى نقطتين 76 74، إلا أن أصرار الضيوف على الظفر باللقاء وتألق عقل وكاري أعاد الأسبقية المريحة للضيوف في ظل غياب التركيز عن كتيبة بيروت في اللحظات الأخيرة بعد ارتكاب عدد من الترأوفر والإخفاق في تقليص الفارق لينتهي اللقاء بفوز شمالي مستحق بفارق ست نقاط 82 76 ويفرض سفير الشمال مباراة رابعة على ملعبه السبت.
سجل للمتحد الأمريكي راميل كاري 21 نقطة بينهما خمس ثلاثيات، وأضاف البوسني ميلي إلتش 20 نقطة إلى 12 متابعة، وحكيم وارك 14 نقطة، ورالف عقل 13 نقطة بينها ثلاث ثلاثيات، وبلال طبارة عشر نقاط.
في المقابل، كان باسل بوجي الأفضل عند بيروت بتسجيله 27 نقطة بينها خمس ثلاثيات، وأضاف مايك إفبرا 17 نقطة، وميغال مارتيناز تسع نقاط من ثلاث ثلاثيات، بينما اكتفى كل من الأمريكيان كريس كروفارد هداف بيروت والعملاق جوزف جونز بثماني نقاط علمًا أن معدل كروفارد 20 نقطة في المباراة.
ونجح المتحد بأداءه الدفاعي المميز في تقليص قدرة بيروت على حصد المتباعات الدفاعية والهجومية بعدما نجح بجمع 45 متابعة مقابل 26 لبيروت صاحب ثاني أفضل سجل في جمع المتابعات في الدوري ب42 متابعة.

2018-04-14