ارشيف من :كرة سلة

الرياضي يكتسح بيروت ويضرب موعدًا مع الهومنتمن في نهائي كأس لبنان لكرة السلة

الرياضي يكتسح بيروت ويضرب موعدًا مع الهومنتمن في نهائي كأس لبنان لكرة السلة

أحمد شكر
تأهل الرياضي بيروت بطل لبنان وآسيا إلى نهائي كأس لبنان لكرة السلة بعد اكتساحه بيروت 100 67 في ضمن منافسات الدور نصف النهائي ليضرب الفريق الأصفر الذي سيواجه بيروت ضمن المربع الذهبي لبطولة لبنان موعدًا مع الهومنتمن في النهائي.
ونجح رجال المدرب أحمد فران من فرض إيقاعهم منذ البداية في بروفة أخيرة قبل مواجهة الفريقين في الفاينل 4.
وعلى الرغم من تقدم بيروت 16 11 منتصف الربع الأول إلا أن لاعبي الرياضي استطاعوا استيعاب فورة رجال باتريك سابا والإمساك بالمباراة حتى النهاية بفضل أداء دفاعي مميز منع الهداف مايك إيفيبرا من تسجيل أكثر من 11 نقطة بينما اكتفى لاعب الإرتكاز جوزف جونز بتسع نقاط.
وأنهى الرياضي الربع الأول بنتيجة 23 21، قبل أن يفرض أمير سعود ومايك هاريس إيقاعهم على مجريات الربع الثاني الذي شهد انتفاضة صفراء من مختلف المسافات، وتألق دفاعي لتشارز تابت وجان عبد النور في ظل غياب علي حيدر لتنجح كتيبة أحمد فران من تعميق الفارق ليصل إلى 11 نقطة عند نهاية الشوط الأول 50 39.
وواصل سعود ممارسة هوايته بالتسجيل من خارج القوص في الجزء الثاني ممطرًا سلة بيروت بالتسديدات مع زميله مايك هارس ليعزز رجال أحمد فران من تقدمهم وسط ضياع تام في صفوف كتيبة باتريك سابا دفاعًا وهجومًا حاول كريس كروفارد أفضل لاعبي بيروت إبقاء فريقه في جو اللقاء دون نتيجة لينتهي الربع الثالث بنتيجة 73 57 في ملعب نهاد نوفل.
ولم يختلف الحال في الربع الأخير الذي أشرك خلال دقائقه الأخيرة الفريقيان اللاعبين الشباب في ظل استمرار تألق أمير سعود صاحب ال21 نقطة وتميز وائل عرقجي وشانن شورتر وتشارلز تابت وكريس دانيالز لينتهي اللقاء بانتصار كاسح لأبناء المنارة الذين ضربوا موعدا مع الهومنتمن الذي عبر إلى النهائي بفوزه الساحق على الأنطونية 108 66.
سجل للرياضي مايك هارس 23 نقطة، وأمير سعود 21 نقطة بينها ست ثلاثيات، وأضاف كريس دانيالز 14 نقطة، وكل من وائل عرقجي وتشارلز تابت عشر نقاط، بينما اكتفى شانن شارتر بتسع نقاط إضافة لثماني تمريرات حاسمة.
وبرز من بيروت كريس كروفرد صاحب ال31 نقطة، وأضاف مايك إيفبرا 11 نقطة، بينما سجل كل من جوزف جونز وباسل بوجي تسع نقاط.

2018-04-19