ارشيف من :كرة سلة

الهومنتمن يسحق الحكمة ويقترب من الدور النهائي

الهومنتمن يسحق الحكمة ويقترب من الدور النهائي

أحمد شكر

 

قطع الهومنتمن شوطًا كبيرًا نحو العبور للدور النهائي للعام الثاني تواليًا بعدما جدد بطل العرب فوزه على مضيفه الحكمة 89 69 ليتقدم الفريق البرتقالي بنتيجة 2 0 وبات البرتقالي بحاجة للفوز في المباراة الثالثة في مزهر ليحجز مقعده في النهائي.
ونجح رجال المدرب جو مجاعص من تحقيق الفوز السهل في غزير على الرغم من الأحداث التي شهدها اللقاء حيث أدى إشكال قبل ثلاث دقائق من نهاية الربع الثالث لتوقف المباراة لقرابة 40 دقيقة وسقوط جرحى قبل أن تستأنف وينجح الضيوف بحسمها.
وبعد البداية السريعة لأصحاب الأرض الذين خاضوا اللقاء بغياب الأمريكي جاي يونغبلاد للإصابة وتقدمهم 6 0 نجح والتر هوتج وزملاءه بالعودة والتقدم 13 11، ليعود الأخضر ويبتعد بفارق خمس نقاط قبل أن ينتهي الربع الأول بأفضلية لرجال فؤاد أبو شقرة بنتيجة 20 18.
وحاول الهومنتمن فرض إيقاعه في الجزء الثاني معتمدًا على تألق سام يونغ وإسماعيل أحمد هجومًا وتمريرات هوتج ليصنع فارق بلغ سبع نقاط، قبل أن يستعيد الأخضر المبادرة ويقلصه إلى ثلاث نقاط بفضل تألق الجنوب سوداني أتارما جوك دفاعا وهجومًا لينتهي النصف الأول بنتيجة 38 35 للضيوف، في ظل ضياع لدى أصحاب الدار بالتسديد البعيد حيث سجلوا ثلاثيتين من أصل 18 محاولة.
وأطبق رجال جو مجاعص دفاعًا وهجومًا على كتيبة أبو شقرة في الربع الثالث ليصل الفارق إلى 15 نقطة بعدما أصر لاعبو الحكمة على التسديد البعيد غير الناجع باستثناء تسديدتين لعزيز عبد المسيح.
وواصل والتر هوتج إمداد زملاءه بالتمريرات الحاسمة التي ترجمها سام يونغ وإسماعيل أحمد ليتخطى الفارق 15 نقطة.
قبل أن يتوقف اللقاء ويحدث هرج ومرج وتتدخل القوى الأمنية بعدما هاجم جمهور الحكمة بعض من بعثة الهومنتمن لحصول حركات استفزازية من أحد مشجعي الفريق الأردني.
في المقابل، أكدت إدارة هومنتمن أن لا علاقة لها بالشخص الذي توجه بحركات نابية لجمهور الأخضر الذي انهال بالعبوات على أرض الملعب ليتوقف اللقاء لمدة تجاوزت 40 دقيقة إضافة لسقوط ثلاثة جرحى من لجنة الملاعب أثناء محاولتهم ضبط الأمور.
وبعدما عاد الفريقان لأرض الملعب أظهرت كتيبة جو مجاعص تركيزًا عاليًا دفاعًا وهجومًا بهدف حسم اللقاء في ظل ضياع عند لاعبي الأخضر خاصة دواين جاكسون غير الموفق والذي أصر على التسديد البعيد دون أن ينجح بإصابة السلة بعد 12 محاولة.
وفرض هايك كيونكيجيان نفسه نجمًا إضافة لإسماعيل أحمد في الدقائق الأخيرة لينتهي الربع الثالث بنتيجة 74 48 للضيوف.
وواصل الهومنتمن العزف المنفرد في الربع الأخير ليبلغ الفارق 26 نقطة قبل أن يقلص لاعبي الأخضر النتيجة في ظل تميز للضيوف دفاعًا وهجومًا لينتهي اللقاء بنتيجة 89 69 بعدما فرض المخضرم إسماعيل أحمد نفسه نجمًا أول للقاء بتسجيله 26 نقطة بينها أربع ثلاثيات، وأضاف سام يونغ 19 نقطة، والبديل هايك كيوكيجيان 17 نقطة، وصانع الألعاب والتر هوتج الذي سجل 14 نقطة إلى 13 تمريرة حاسمة، بينما اكتفى مكرم بن رمضان الذي تألق دفاعا وهجوما بتسع نقاط.
فيما برز من الحكمة اتارما جوك ب23 نقطة، وأضاف دواين جاكسون 13 نقطة، وعزيز عبد المسيح 11 نقطة، ونديم سعيد عشر نقاط،  وعلي فخر الدين ست نقاط.
وكان الهومنتمن قد حقق فوزا كاسحا في المباراة الأولى بنتيجة 121 79.
ويحل الحكمة ضيفًا على الهومنتمن في مزهر الجمعة وفوز متصدر الدوري المنتظم سيضعه في النهائي.

انتهى موسم وائل عرقجي
هذا سيخض صانع ألعاب النادي الرياضي ومنتخب لبنان وائل عرقجي لعملية جراحية في الركبة بعدما أظهرت الصور الشعاعية التي خضع لها نجم الرياضي إثر تعرضه لإصابة صعبة في الركبة.
وكان عرقجي الذي سيغيب عن باقي مباريات بطل لبنان في المربع الذهبي والنهائي قد إصيب خلال مباراة فريقه الأولى بمواجهة بيروت والتي انتهت بفوز أبناء المنارة 84 67.

2018-04-24