ارشيف من :صحة

 كيف تعالج انفلونزا الصيف؟

 كيف تعالج انفلونزا الصيف؟

يتطلب علاج أنفلونزا الصيف اتباع الكثير من الإحتياطات الصحية الهامة، فهي تعد من أكثر الأمراض إزعاجاً لأصحابها خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة، وأبرز نصائح علاج أنفلونزا الصيف تدور حول الإهتمام بالنظافة وتعزيز دفاعات الجسم ضد الأمراض.

إتباع الكثير من النصائح والإرشادات الوقائية يساعد كثيرا فى علاج أنفلونزا الصيف، وأهم هذه النصائح هو شرب المياه على الدوام الذي يساعد على زيادة ترطيب الجسم، وكذلك التركيز على تناول السوائل المفيدة بشكل عام، كالعصائر الطبيعية المنزلية، كعصير البرتقال على سبيل المثال.

كما تعد الإستعانة بجل معقم اليدين أو المطهر، من أفضل الحلول الصحية لعلاج أنفلونزا الصيف، لأنه يبقي اليد نظيفة ويساعد على الحماية من بعض أنواع العدوى قدر الإمكان.

يضاف إلى ذلك الاهتمام الشديد بتنظيف اليدين، والحرص على تناول الكثير من الأطعمة التى تقوي من دفاعات الجسم ضد الأمراض، كتناول الفاكهة الطازجة النظيفة بأنواعها المختلفة. كما يجب الحرص على الوجود بالأماكن المفتوحة التى يتخللها الهواء النقى.

وهناك العديد من الإرشادات الصحية التى تساعد بشكل كبير فى علاج أنفلونزا الصيف، خاصة تلك التى تتعلق بعدم مزاولة الكثير من الأنشطة المجهدة، والتي قد تعطل عملية الشفاء، لذا يجب على المريض الحصول على قسط من الراحة مع التعرض لأشعة الشمس المفيدة فى مثل هذه الحالات، لأنها تساعد بشكل كبير على التعافى من الأنفلونزا بشكل عام.
 

2018-05-01