ارشيف من :أخبار لبنانية

السيد نصر الله في مهرجان ’الوفا للارض’ : حماية سلاح المقاومة توفرها حماية سياسية والحماية توفرها أصواتكم

تصوير: بلال الموسوي

حذّر الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في المهرجان الانتخابي الكبير "يوم الوفا للارض" في بعلبك وزحلة  من أن هناك من يحضّر في 6 ايار للقول بأن حزب الله وحركة امل هُزموا للقول إن بيئة المقاومة بدأت تتخلى عن المقاومة"، وسأل "يا أهل زحلة وبعلبك - الهرمل هل ستصوتون لمن دافع عنكم أم لمن تآمر مع الارهابيين ضدكم؟"، وأضاف "يوم السادس من أيار هو الاعلان عن تجديد البيعة لدماء شهدائكم"، وشدد على أن "حماية سلاح المقاومة توفرها حماية سياسية والحماية توفرها أصواتكم".

السيد نصر الله: هناك نهي من كباركم وعلمائكم ورجالكم ونسائكم وحتى صغاركم عن أن أحضر بينكم

وفي مستهل خطابه، لفت السيد حسن نصر الله الى أنه يخاطبهم عبر الشاشة "بسبب محبتكم وشهامتكم ووفائكم وإعلانكم عن هذا الوفاء بل هناك نهي من كباركم وعلمائكم ورجالكم ونسائكم وحتى صغاركم عن أن أحضر بينكم"، وأضاف "أشكر كل الرجال والنساء والكبار والصغار الذين عبّروا عن وفائهم وموقفهم أمام الهجمة الاعلامية".

وشكر سماحته "كل الذين أرسلوا لي عرائض مكتوبة بالدم أو الحبر أو الذين أرسلوا بنادق أجدادهم وآبائهم وكل الذين ارسلوا لي دروعاً تكريمية وأنا اعتبر نفسي منهم"، وأضاف "هذا هو بقاع الإمام الصدر والسيد عباس الموسوي وهذا بقاع المجاهدين وهذه هي زحلة وبعلبك الهرمل والبقاع الذي سيعبر عن هويته ووفائه يوم السادس من ايار".

السيد نصر الله يبارك بمناسبة ولادة الامام المهدي (عج) وعيد العمال

وبارك سماحته بولادة الإمام المهدي ’’عج’’ في هذه الليلة "ودعاؤنا دائماً أن يعجل الله فرجه بعد أن ضجّت الأرض بالفساد والتجويع والترهيب". كما بارك للعمال في لبنان وكل العالم عيدهم وأكد على الوقوف معهم، مشيراً الى أن الإسلام أكد على الموقع المعنوي للعمال والكادحين.


السيد نصر الله: لائحة زحلة ليست لائحة حزب الله كما يصورها البعض

ورأى السيد نصر الله أن "هدف المهرجانين المشتركين الان في بعلبك ورياق يرتبط بلائحتين ودائرتين"، وأضاف "في دائرة زحلة ندعم لائحة زحلة الخيار والقرار وفي بعلبك الهرمل ندعم لائحة الأمل والوفاء".

وحول لائحة زحلة الخيار والقرار، اعتبر سماحته أن "لائحة زحلة تشكلت من شخصيات سياسية مرموقة ولها ثقلها السياسي ومن بين 6 مرشحين هناك مرشح لحزب الله وحركة أمل فقط وهي ليست لائحة حزب الله كما يصورها البعض"، وأعلن أن "الهدف من لائحة زحلة هو المشاركة في التمثيل والخدمة وليس مصادرة قرار زحلة"، وأضاف "نحن نلتقي والمرشحين في اللائحة في زحلة على الانماء وخدمة أهالي المنطقة".

السيد نصر الله: الكلام في البقاع عن تغيير ديمغرافي أو محاولة المس باتباع طائفة هو من الاكاذيب

أما عن لائحة "الامل والوفاء"، فرأى سماحته أن "لائحة الامل والوفاء في بعلبك الهرمل تعبّر عن موقف بعلبك الهرمل وهويتها والمعركة هي للحفاظ على الهوية والقرار"، وأضاف "القانون النسبي الذي طالبنا به ونحن كنا نناضل من أجله سيعطي فرصة للاخرين بأن يفوزوا مثلاً في بعلبك الهرمل من خارج لائحتنا"، وتابع "منطقة البقاع عموماً كانت وما زالت تحظى بتنوع طائفي ومذهبي مسلمين ومسيحيين وخلال العقود الماضية تم الحفاظ على هذا النسيج الوطني والاجتماعي والانساني"، وشدد على أنه "يجب التأكيد على وجوب الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتنوعه وبقائه وكل كلام في البقاع وخصوصاً بعلبك الهرمل عن تغيير ديمغرافي أو محاولة المس باتباع طائفة هو من الاكاذيب".

السيد نصر الله: لا يجوز  العمل على شد طائفي ومذهبي وتقسيم الناس وتحريضها

وأشار السيد نصر الله الى أن "كل المنطقة محرومة ولا تمييز بين طائفة وأخرى والخلل الأمني يصيب الجميع وعندما جاء التهديد التكفيري كان يشكل خطراً على الجميع مسلمين ومسيحيين"، وأضاف "السلام يعمّ الجميع والكرامة هي لكل أهل المنطقة وليست لطائفة دون طائفة"، ورأى أنه "لا يجوز في الانتخابات أو غيرها العمل على شد طائفي ومذهبي وتقسيم الناس وتحريضها على بعضها البعض من أجل مكسب سياسي أو مقعد نيابي وهذا يطعن في قلب المنطقة".

السيد نصر الله: خلال آخر 7 سنوات رغم الانشغال بالحرب ضد التكفيريين قدّمنا الكثير من الخدمات

وذكّر سماحته أن "هذه المنطقة عانت الحرمان منذ تأسيس دولة لبنان الكبير عام 1920 ولم تكن مشكلة البقاع فقط بل مشكلة البقاع والشمال والجنوب"، وقال "عام 1992 كان أول حضور لنا في المجلس النيابي ودخولنا كان على خلفية تمثيل المقاومة والدفاع عنها"، وأضاف "لم نقصّر ايضاً في واجبنا لخدمة المنطقة والانماء بقدراتنا الذاتية من خلال ما نتلقاه من دعم من الجمهورية الإسلامية في إيران".

وفيما لفت الى أن "هناك من يناقشنا بالإنماء في حين كنا مشغولين بالحرب ضد الصهاينة والارهابيين"، تابع سماحته القول "خلال آخر 7 سنوات رغم الانشغال بالحرب ضد التكفيريين قدّمنا الكثير من الخدمات".

السيد نصر الله: مَن تنتخبون اليوم؟ هل الذي حرمكم أو الذي ناضل لخدمتكم؟

وكشف السيد نصر الله أن "اللائحة الثانية في بعلبك الهرمل التي يدعمها المستقبل والقوات محلياً والسعودية خارجياً فرضت معركة علينا من أول يوم"، وأضاف "البعض في اللائحة الثانية يقول إن المقاومة على رأسنا ولكنهم ترشحوا لخدمة المنطقة وهنا نسأل منذ 1992 حتى اليوم رئاسة الحكومة ووزارة المالية والوزارات الخدماتية كانت مع تيار المستقبل فماذا قدم؟"، وأوضح أن "اللائحة الثانية يدعمها تيار المستقبل المسؤول منذ 1992 حتى اليوم عن حرمان المنطقة وحرمان أهلها"، وأشار الى أنهم "كانوا يستخدمون خطاب دم الرئيس الحريري واليوم يستخدمون خطاب الوصاية السورية فيعني ذلك أنهم يسلّمون بأن النظام انتصر وأن المشروع الأميركي ـ السعودي سقط"، وخلص متسائلاً "من تنتخبون اليوم هل الذي حرمكم أو الذي ناضل لخدمتكم؟".

السيد نصر الله: يوم السادس من أيار لمن تصوتون؟ لمن دافع عنكم  أو لمن تآمر مع الجماعات المسلحة ضدكم؟

وفيما لفت سماحته الى أنه "على مدى 7 سنوات كان البقاع كله مهددا، كل مسلميه ومسيحييه، والجماعات المسلحة كان خطابها واضحا وعلنيا بالدخول إلى البلدات لإقامة قواعد لها ومن ثم الزحف إلى بيروت"، أشار الى أنه "هناك قوى سياسية كانت على صلة بهذه الجماعات"، وأضاف "أنتم أهل البقاع أخذتم القرار بالمواجهة والدفاع عن قراكم وأهلكم وأطفالكم ووقف معكم حزب الله وهذه السلسلة تشهد على شهدائكم يا اهل البقاع وعلى شهداء كل لبنان للدفاع عن بعلبك الهرمل"، وتابع "يوم السادس من أيار لمن تصوتون، لمن دافع عنكم ووقف معكم وقدّم الدم وفلذات الاكباد للدفاع عنكم أو لمن منع الجيش من الدفاع عنكم وتآمر مع الجماعات المسلحة ضدكم؟".

السيد نصر الله: حماية سلاح المقاومة توفرها حماية سياسية والحماية توفرها أصواتكم

وحذّر السيد نصر الله من أن "اليوم هناك من هو حاضر لدفع مئات مليارات الدولارات لمعركته مع محور المقاومة"، وأشار الى أن "الحرب انتهت مع الوكلاء وقد يشنّها الاصلاء واميركا وحلفاؤها ومعهم السعودية ولن يسكتوا عن خسارتهم في سوريا"، وأكد أن "حماية سلاح المقاومة توفرها حماية سياسية والحماية توفرها أصواتكم"، وأضاف "أنتم أهل البقاع ممن صنع هذه المقاومة وأبناؤكم ورجالكم وشهداؤكم كانوا في كل الساحات ويجب حماية دم أبنائكم بأصواتكم".


السيد نصر الله: هذه اللوائح سوف تقدم أفضل انماء وبدعم من حزب الله وحركة أمل

وفي حين لفت الى أن "هذه اللوائح سوف تقدم أفضل انماء وبدعم من حزب الله وحركة أمل"، قال "نحن نأخذ بكل احترام الملاحظات والنصائح وسوف نعالج العيوب والنواقص".

وأوضح سماحته أنه "لأول مرة نسمع منذ فترة طويلة خطاباً جديداً للحديث بشكل طائفي أو مناطقي جنوبي وبقاعي ولكن كل من يريد أن يثير حساسيات مناطقية هو يخدم "إسرائيل" وأعداء البقاع والجنوب وأعداء المقاومة"، وشدد على أن "لا تفتحوا الباب لأي مفتن ومفرق للصفوف من أجل مقعد انتخابي"، وأكد أن "زعيم بعلبك الهرمل هو خط المقاومة وهو الامام الصدر والسيد عباس الموسوي والشهداء وعوائلهم".

السيد نصر الله: يوم 6 ايار هو يوم الاعلان عن وفائكم وبيعتكم المجددة لدماء شهدائكم ومقاومتكم

وبينما كشف الامين العام لحزب الله أنه "في 6 ايار يحضّرون للقول بأن حزب الله وحركة أمل هزموا للقول إن بيئة المقاومة بدأت تتخلى عن المقاومة"، قال "أنتم عليكم أن لا تعطوا فرصة لهؤلاء ليتمادوا في الكذب والاوهام"، وتابع "نحن اليوم نراهن على حضوركم الكبير يا اهل الوفاء والشهامة والحميّة والحضور"، وأضاف "أنتم لم تخذلوا مقاومتكم في يوم من الايام وقد قدمتم فلذات الاكباد فكيف اذا كانت الاصوات"، وخلص الى أن "يوم 6 ايار هو يوم الاعلان عن وفائكم وبيعتكم المجددة لدماء شهدائكم ومقاومتكم".

 

لقراءة الكلمة الكاملة

اضغط هنا

2018-05-01