ارشيف من :كرة سلة

جائزة افضل لاعب بين هاردن وجيمس وديفيس

جائزة افضل لاعب بين هاردن وجيمس وديفيس

أعلنت رابطة الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة أن جائزة افضل لاعب في الموسم انحصرت بين ثلاثة لاعبين هم جيمس هاردن (هيوستن روكتس) وانطوني ديفيس (نيو اورليانز) وليبرون جيمس (كليفلاند كافالييرز).
ويبدو هاردن، أفضل مسجل في الموسم العادي (30,4 نقطة في المباراة الواحدة ضمن الموسم العادي)، المرشح الأبرز لخلافة راسل وستبروك نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر بالحصول على لقب افضل لاعب. وكان هاردن وصيفًا في هذه الجائزة في المواسم الثلاثة الماضية.
ولعب هاردن دورًا رئيسيًا في تألق فريقه هذا الموسم حيث حقق أفضل سجل في الموسم العادي برصيد 65 فوزًا، وقاده الاربعاء ايضًا الى معادلة غولدن ستايت ووريرز 1-1 في نهائي المنطقة الغربية.
من جهته، يقدم جيمس (33 عامًا) أحد أفضل مواسمه، وسجل 27,5 نقطة كمعدل في المباراة الواحدة ضمن الموسم العادي ايضًا، وحقق ايضًا 8,6 متابعات و9,1 تمريرات حاسمة، وسبق له إحراز الجائزة اربع مرات.
ويأمل جيمس بمعادلة رقمي وستبروك ومايكل جوردان بإحراز اللقب للمرة الخامسة في مسيرته، علمًا بأن كريم عبد الجبار يملك الرقم القياسي بستة ألقاب.
وسجل انطوني ديفيس 28,1 نقطة كمعدل في المباراة الواحدة للموسم العادي، مع 11,2 متابعة.
ويعلن اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم في 25 حزيران/يونيو في سانتا مونيكا قرب لوس انجليس بعد تصويت من قبل مجموعة من الاعلاميين المتخصصين.
ويتنافس براد ستيفنز (بوسطن) ودواين كايسي (تورونتو، اقيل بعد الخسارة صفر-4 امام كليفلاند في الدور الثاني من البلاي اوف) وكوين سنايدر (يوتا جاز) على لقب افضل مدرب، وجويل امبيد (فيلادلفيا) ورودي غوبرت (يوتا) وانطوني ديفيس (نيو اورليانز) على لقب افضل مدافع.

2018-05-17