ارشيف من :مقابلات

العهد يلتقي كبار المسؤولين الإيرانيين: النصر حليف الفلسطينيين

 العهد يلتقي كبار المسؤولين الإيرانيين: النصر حليف الفلسطينيين

مسيرات مليونية حاشدة شهدتها العاصمة طهران ومختلف المدن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمناسبة يوم القدس العالمي تلبية لنداء الامام الخميني(رض)، وآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي دعماً للشعب الفلسطيني المظلوم، حيث أكد الإيرانيون وقوفهم الى جانب المظلومين في وجه العدو الصهيو-أمريكي.

موقع "العهد" الاخباري التقى على هامش المسيرات عددًا من كبار المسؤولين الايرانيين المشاركين. وأكد مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية للشؤون البرلمانية والقانونية حسين علي أميري لموقع "العهد" أن "اعلان الامام الخميني قدس سره الشريف الجمعة الأخيرة لشهر رمضان المبارك يوماً للقدس هو إجراء ذكي ودقيق وفي كل عام يمر نرى أن هذه المسيرات تصبح أضخم وأكثر حماسة واليوم الدفاع عن الشعب الفلسطيني أصبح أمراً هاماً عند الشعوب المسلمة والحرة والضمائر الحية".

وأضاف إن "مسيرات يوم القدس العالمي هذا العام أصبح لها أهمية خاصة نظراً لإجراءات ترامب العمياء والغبية الذي أعلن نقل سفارة بلاده الى القدس الشريف وأن هذا الاجراء يعد إساءة الى مسلمي العالم لأن القدس هي أرض مقدسة وأولى القبلتين ولذلك على العالم الاسلامي أن لا يصمت إزاء اجراءات ترامب هذه وأن يقدم جميع أنواع الدعم للشعب الفلسطيني".

نائب رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي مطهري، شدد من جهته لموقع "العهد" الاخباري على أنه "يتم هذا العام إقامة مسيرات يوم القدس العالمي في ظل قيام واشنطن بنقل سفارتها الى القدس الشريف والمجزرة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في غزة بمسيرات العودة في يوم النكبة"، معتبراً أن "الشعب الفلسطيني أبرز خلال مسيرات العودة مقاومة كبيرة ونحن نكن كل الاحترام لهذا الشعب المقاوم الذي يقدم الغالي والنفيس في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب". وتابع "في ظل هذه التطورات أصبح لمسيرة يوم القدس العالمي هذا العام أهمية كبرى والشعب الايراني أثبت دوماً أنه يدرك تماماً التطورات الحساسة ولن يتخلى عن دعمه للشعب الفلسطيني المظلوم".

مستشار آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي للشؤون الدفاعية العميد حسين دهقان كان له حديث أيضًا لموقع "العهد" أكد خلاله أن "ترامب قد نقل قبل أسابيع سفارته الى القدس الشريف الأمر الذي لم يواجه أي دعم دولي وأن مساعي ترامب قد واجهت الفشل، كما ان السلاح الصهيوني لم يستطع أن يقف أمام مقاومة الشعب الفلسطيني وأهالي غزة بمسيراتهم الشجاعة قد أفشلوا هذا المخطط الصهيو-أمريكي".
وأضاف "هذه المشاركة الملحمية المليونية في مسيرات يوم القدس العالمي هي دعم كبير للشعب الفلسطيني في مقاومته ضد العدو الصهيوني وفي نهاية المطاف النصر سيكون قريباً حليف الشعب الفلسطيني وسيزول الكيان الصهيوني".

2018-06-09