ارشيف من :كرة القدم

الأخاء يطيح بالعهد والنجمة يسحق الصفاء ضمن كأس النخبة

الأخاء يطيح بالعهد والنجمة يسحق الصفاء ضمن كأس النخبة

أحمد شكر
قاد البرازيلي كارلوس البارتو داليما فريقه الأخاء الأهلي عاليه للفوز على العهد بطل لبنان بهدفين لهدف ضمن افتتاح منافسات المجموعة الأولى لكأس النخبة التنشيطية. فيما سحق النجمة الصفاء المتجدد بثلاثية ضمن منافسات المجموعة الثانية.
تغلب الأخاء الأهلي على العهد حامل الثنائية بهدفين لهدف في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لكاس النخبة التنشيطية، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بحمدون البلدي ليتصدر الفريق الجبلي ترتيب المجموعة بثلاثة نقاط.
وعلى الرغم من البداية السريعة لرجال المدرب عبد الوهاب أبو الهال عبر المميز أحمد حجازي الذي هدد مرمى الحارس مهدي خليل إلا أن كتيبة باسم مرمر بسطت سيطرتها على مجريات الحصة الأولى إلا أن تألق الحارس شاكر وهبة في أكثر من مناسبة حرم الأصفر من زيادة الغلة بعدما نجح حسين منذر في افتتاح التسجيل من ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة 21 ليعود بعدها بطل لبنان ويهدر عبر البلغاري اتشافا ومحمد حيدر في أكثر من مناسبة بفضل تألق وهبة الذي كان حاسمًا مانحًا فريقه فرصة البقاء في دائرة المنافسة.
لينجح مهاجم الأخاء البرازيلي كارلوس داليما من إدراك التعادل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول الذي خاضه الأخاء بثلاثي برازيلي وقع على كشوفه لموسم وهم المدافع كريستيان لوكا ولاعب الوسطإيغور والمهاجم داليما.
من جهته، أشرك العهد البلغاري مارتن وكوليبالي فيما غاب الغاني عيسى يعقوبو واستعان المدرب باسم مرمر في الشوط الثاني بالمغربي جواد اسين والعاجي سيد مارك وغاب أحمد زريق للإصابة.
وعلى عكس الجزء الأول هدد أبناء العراقي عبد الوهاب أبو الهال مرمى الحارس مهدي خليل الذي حرم كرسيتيان من مضاعفة النتيجة بتصدي رائع ليعود داليما وبتمريرة متقنة من محمد ابو عتيق ويتخطى خليل ويسكن الكرة في شباك الألأخاء.
النجمة يسحق الصفاء المتجدد
نجح المدرب المؤقت حسين حمدان في قيادة سفينة النبيذي بمواجهة الصفاء المتجدد والتفوق عليه بثلاثية في مباراة حاشدة احتضنها ملعب طرابلس البلدي ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وبعد شوط أول سلبي تألق خلاله حارسي الفريقين محمد طه الذي أنقذ انفرادية الغاني ارتور وعباس حسن الذي منع رجال تيتا فاليرو من التقدم عبر عمر الكردي.
استهل النبيذي الشوط الثاني ضاغطًا باحثًا عن هدف التقدم لينجح القائد علي حمام من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 62 بتسديدة على الطاير بعد كرة من حسن العنان ليرد الصفاء ويتحصل على ركلة جزاء سددها محمد جعفر وأنقذها عباس حسن بعد ثلاث دقائق على هدف النجمة الذي خاض اللقاء بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب ماهر صبرة للإصابة واشرك المدافع الغاني اندو والسنيغالي ادريسا انياغ والمهاجم ارتور.
لتضخ تبديلات حسين حمدان الدماء في عروق فريقه فيحرك المتألق علي الحج الملعب ويمرر كرة رائعة للبديل كريم درويش الذي أسكنها المرمى قبل 11 دقيقة من النهاية بعدما سبق له إهدار فرصة خطيرة.
ولم تفلح تبديلات الروماني تيتا فاليرو الذي استعان بالكاميروني ارنست ومحمد جعفر ومحمد شمس وحسن مهنة من تغيير النتيجة.
ليضيف علي بزي ثالث أهداف النبيذي في الوقت القاتل بتسديدة من خارج المنطقة لينتهي اللقاء بفوز نجماوي كبير قبل مواجهة رجال حسين حمدان السلام في الجولة الثانية الأربعاء المقبل.صفر عند الدقيقة 71 مانحًا الأسبقية للأخاء الذي نجح لاعبوه في الحفاظ على تقدمهم حتى النهاية بالرغم من إشراك مرمر حسن شعيتو إلا ان لاعبي بطل لبنان لم يهددوا كثيرا مرمى الحارس شاكر وهبة في الجزء الثاني باستثناء بعض الكرات لينتهي اللقاء بفوز وثلاث نقاط

2018-07-29