ارشيف من :كرة القدم

كأس النخبة: العهد يضرب الأنصار برباعية والنجمة يسحق السلام

كأس النخبة: العهد يضرب الأنصار برباعية والنجمة يسحق السلام

أحمد شكر
حجز النجمة حامل اللقب مقعده في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس النخبة التنشيطية بعدما سحق السلام زغرتا بأربعة أهداف لهدف في مباراة احتضنها ملعب الشهيد رشيد كرامي ضمن الجولة الثانية ليرفع النبيذي الذي أسقط الصفاء بثلاثية في المرحلة الأولى رصيده إلى ست نقاط.
من جهته، وضع العهد بطل الثنائية قدمًا في الدور نصف النهائي بفوزه الكبير على الأنصار بأربعة أهداف لهدف في مباراة احتضنها ملعب أمين عبد النور في بحمدون ليصالح الأصفر جمهوره بعد سقوطه المفاجئ أمام الأخاء الأهلي عاليه بهدفين لهدف في مباراة الافتتاح ليحرز بطل الدوري أولى نقاطه في المسابقة التحضيرية.
واصل النجمة حامل اللقب عروضه القوية وأمام مدرجات خالية من الجمهور تنفيذًا لعقوبة اتحادية بعدما بدر من جمهور النبيذي خلال مواجهة الفريق أمام الصفاء.
نجحت كتيبة حسين حمدان في قلب تأخرها بهدف البوسني ماركو ماهايلوفيتش بعد 13 دقيقة على البداية الى فوز كبير، بالرغم من خوض النجمة اللقاء بلاعب أجنبي واحد هو السنغالي ادريسا أنيانغ بعدما قرر الجهاز الفني خوض آخر بروفات النبيذي قبل مواجهته الأهلي المصري في الثالث عشر من الجاري ضمن ذهاب الدور الثاني والثلاثين من كأس العالم العربي للأندية.
إلا أن حسن معتوق وزملاؤه وعلى الرغم من البداية المتواضعة نجحوا بتهديد مرمى الحارس مصطفى مطر بكرة أبعدها المدافع البوسني عن خط المرمى، لينجح عند الدقيقة 31 الدولي حسن معتوق من استغلال خطأ دفاعي ويخطف الكرة ويسكنها في مرمى الفريق الشمالي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل، بالرغم من إشراك مدرب السلام التونسي طارق ثابت عددًا من اللاعبين الأجانب والمحليين الجدد.
وفي الشوط الثاني سرعان ما أسفرت تبديلات حسين حمدان عن تغيير النتيجة بعدما نجح المهاري علي الحاج من إضافة الهدف الثاني مستغلاً كرة متقنة من المعتوق عند الدقيقة 48 ليسعى بعدها لاعبو السلام للتعديل دون نتيجة، بالرغم من تحركات الموريتاني أمادو انياس، ليعود النجمة ويشكل الخطورة على مرمى الحارس مصطفى مطر الذي تلقى الهدف الثالث من البديل حسن محمد عند الدقيقة 83، بعدما أرسل المحمد كرة من وسط الملعب مستغلاً تقدم مطر عن مرماه، ليحسم النتيجة للفريق النبيذي الذي عاد وبعد ثلاث دقائق ليتحصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم حسين أبو يحيى وترجمها المعتوق لهدف رابع. ليحرز حامل الرقم القياسي العلامة الكاملة ويعبر إلى دور الأربعة بسهولة، فيما يتعين على السلام الفوز على الصفاء لضمان العبور إلى النصف نهائي.
العهد يضرب الأنصار برباعية ويصالح جمهوره
حقق العهد حامل الثنائية فوزًا كبيرًا على الأنصار بأربعة أهداف لهدف، لينجح الأصفر بحصد ثلاث نقاط وضعته على مقربة من المربع الذهبي بعد البداية المتعثرة وسقوطه أمام الأخاء بهدفين لهدف.
فيما بدا فريق الأنصار الذي خاض اللقاء على وقع وضع رئيسه نبيل بدر استقالته بتصرف الرئيس المكلف سعد الحريري اللقاء بأداء مهزوز، على الرغم من التعقادات التي أجراها الأخضر وعودة نجمه ربيع عطايا من تجربة إحترافية في إيران.
وبكّر العهد بتهديد مرمى الحارس ربيع الكاخي الذي تألق في أكثر من مناسبة وسط حضور جماهيري كبير على ملعب بحمدون، ليهدي نجم اللقاء محمد حيدر كرة للسنغالي كوليبالي الذي أسكنها رأسية عند الدقيقة 27 في المرمى الاخضر الذي برع حارسه بالتصدي لانفراد محمد قدوح، قبل أن يعود الاخير ويحرز الهدف الثاني لكتيبة باسم مرمر، مستثمرًا كرة المميز محمد حيدر قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول الذي اختتمه مدافع العهد حسين دقيق بهدف في مرماه عن طريق الخطأ، بعدما حاول إبعاد رأسية المدافع أنس أبوصالح إلا أن رأسيته خدعت الحارس محمد حمود وهزت الشباك.
وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من تبديلات التشيكي ستراكا إلا أن أفضلية العهد بقيت واضحة لينجح البديل حسن شعيتو من تسجيل الهدف الثالث، مستفيدًا من كرة متقنة للفنان محمد حيدر قبل 12 دقيقة من النهاية ليمنح زملاءه أريحية ترجمها محمد حيدر بهدف رابع تتويجًا لمجهوده بتسديدة من خارج المنطقة في الوقت القاتل.
ويحتاج الأنصار لتخطي الأخاء بفارق مريح من الأهداف ليدخل بالصراع للتأهل إلى دور الأربعة.
وعلى الرغم من الهالة التي رافقت استقدام التونسي حسام اللواتي إلا أن الأخير لم يقدم الكثير كما بدا ربيع عطايا غير جاهز والهداف حج مالك علمًا أن الأخضر اختبر المدافع القديم الجديد أبو بكر كمارا الذي خاض مرحلة ذهاب الموسم الماضي مع الفريق البيروتي الذي ظهر بأنه بحاجة لعمل كثير قبل انطلاق الدوري منتصف الشهر المقبل.
وخاض الأصفر اللقاء بالثنائي السنيغالي كوليبالي والبلغاري مارتن، إضافة لغازي حنينة العائد من الراسينغ والمنضم حديثًا وليد شور القادم من سيراليون.

2018-08-02