ارشيف من :كرة القدم

شباب الساحل يكتسح طرابلس بسداسية والغازية يهزم التضامن

شباب الساحل يكتسح طرابلس بسداسية والغازية يهزم التضامن

أحمد شكر
نجح العائدان لدوري الأضواء شباب الساحل والشباب الغازية في إختبارهم الأول ضمن منافسات كأس التحدي فاستعرض الساحل أمام طرابلس الرياضي المتواضع وسحقه بسداسية لهدف، فيما تفوّق الشباب الغازية على التضامن صور بهدفين لهدف.
قطع شباب الساحل شوطًا كبيرًا نحو العبور إلى المربع الذهبي لكأس التحدي بعدما اكتسح طرابلس الرياضي بستة أهداف لهدف، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب سيد شهداء المقاومة الإسلامية عباس المسوي الخاص بنادي العهد على طريق المطار.
وعلى الرغم من البداية الجيدة للفريق الطرابلسي الذي أطلق تحضيراته مؤخرًا وسط أزمة مالية حادة يعاني منها افتتح التسجيل عبر رأسية أحمد دياب بعد أربع دقائق على البداية.
ليرد الساحل عبر العائد من الإعارة لطرابلس حسن كوراني الذي ترجم ركلة جزاء في الدقيقة 13 ليعود كوراني ويرسل عرضية تخطت الجميع واستقرت في مرمى الحارس نزيه أسعد ليثير الهدف اعتراضًا كبيرًا بعدما ألغاه الحكم أحمد سعيفان بداية بداعي التسلل بعد التشارو مع الحكم المساعد ليعود وبعد مشاورات أخرى وأخذ ورد استمر لعشر دقائق ليحتسب الهدف فيثير حفيظة لاعبي طرابلس الذين اعترضوا إلا ان الحكم أصر على قراره ليتقدم رجال محمود حمود بهدف ثاني، لينجح المخضرم عباس عطوي من إنهاء الجزء الأول بهدف ثالث بتسديدة جميلة إثر ارتداد كرة المدافع ديارا من عارضة حارس طرابلس قبل لحظات من نهاية الجزء الأول.
وفي الشوط الثاني استمر ضغط الساحل وسط غياب تام لكتيبة فادي عياد لينجح البديل حسين حيدر من تسجيل الهدف الرابع مستغلاً كرة محمد سلام الذي كسر مصيدة التسلل عند الدقيقة 71، قبل أن يعود حسن كوراني ويحرز هدفه الثالث والخامس لفريقه عند الدقيقة 82 لينجح البديل حكمت الزين قبل خمس دقائق من النهاية من اختتام مهرجان الساحل بتدوينه على الهدف السادس. وبذلك نجحت كتيبة محمود حمود في امتحانها الأول بتقديم عرض جيد قبل المواجهة الثانية في المسابقة التنشيطية.
بدوره نجح الشباب الغازية من حصد فوز ثمين على التضامن صور بهدفين لهدف في مباراة احتضنها ملعب كفرجوز وافتتح فيها أبناء فؤاد ليلة التسجيل بعد أقل من دقيقة على البداية عبر تسديدة رائعة لعلي يزبك، قبل أن يحتسب حكم اللقاء أحمد علاء الدين ركلة جزاء إثر عرقلة النشيط علي بحر لينبري الفلسطيني خضر حلاق للكرة ويتصدى لها الحارس علي ليل الذي تحرك قبل التسديد إلا أن الحكم لم يعد تنفيذ الكرة.
وعاجل الغازية أبناء صور بالهدف الثاني عبر العاجي جان كيكي الذي استثمر تمريرة متقنة من قاسم مناع مانحًا الأفضلية لفريقه بعد ربع ساعة على البداية.
لينتهي الشوط الأول بتقدم للغازية الذي استمر في الجزء الثاني على الرغم من محاولات علي بحر وفضل عنتر والمخضرم بلال حاجو إلا ان ليل كان بالمرصاد لكرات رجال محمد زهير الذي استعان بالعاجي عبد الله كفل، ليقلص الفارق في الوقت البديل، وينتهي اللقاء بسقوط للتضامن الذي يعاني من أزمة إدارية ومالية وأطلق تدريباته قبل أيام، وعينت الإدارة بالأمس المدرب الوطني محمد زهير مديرًا فنيًا خلفًا للمستقيل جمال طه الذي غادر مع الرئيس المستقيل محمد محيدلي.

2018-08-03