ارشيف من :كرة القدم

كأس النخبة : النجمة يضرب موعدًا مع العهد والأخاء لمواجهة السلام

كأس النخبة : النجمة يضرب موعدًا مع العهد والأخاء لمواجهة السلام

أحمد شكر
إكتمل عقد الأندية المتأهلة للدور نصف النهائي من مسابقة كأس النخبة التنشيطية الحادية والعشرين لكرة القدم بعدما ضمن الأخاء صدارة المجموعة الثانية بتعادله مع الأنصار بهدف لهدف ليضرب موعدًا مع السلام زغرتا في دور الأربعة بعدما اكتفى سفير الشمال بالتعادل السلبي مع الصفاء في ختام منافسات المجموعة الثانية.
أنهى الأخاء الأهلي عاليه مشواره في الدور الأول متصدرًا لمجموعته بعد تعادله مع الأنصار الجريح بهدف لهدف في مباراة احتضنها ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة في طرابلس.
ليرفع الفريق الجبلي الذي إفتتح المسابقة بفوز على العهد بطل الثنائية بهدفين لهدف رصيده إلى أربع نقاط ليضرب موعدًا مع السلام زغرتا في نصف نهائي مثير.
فيما حصد الأنصار الذي يتخبط إداريًا بعد إعلان رئيسه نبيل بدر وضع استقالته بتصرف رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري الذي طلب من بدر تقديمها خطيًا في إشارة لاحتمال موافقته على مغادرة بدر الذي اشترى رخصة نادي الشباب العربي الهابط للدرجة الثانية نقطته الأولى بعد سقوطه الكبير أمام العهد بأربعة أهداف لهدف ليتذيل ترتيب المجموعة.
بكر الأخاء بتهديد مرمى الأنصار ليحصل السريع أحمد حجازي على ركلة جزاء بعد ربع ساعة على البداية، إثر خطفه كرة حاول الغيني أبو بكار كمارا إعادتها للحارس حسن مغنية فعرقل كمارا حجازي داخل المنطقة ليبادر الحكم علي رضا إلى احتساب ركلة جزاء وإبعاد المدافع الغيني بالبطاقة الحمراء بعدما اعتبر أن نية الضرب متعمدة لدى كمارا الذي اصطدم باللاعب ولم يحاول قطع الكرة.
ليترجم البرازيلي كارلوس البارتو داليما الكرة في المرمى الأخضر عند الدقيقة 17 محرزًا ثالث أهدافه في المسابقة لينفرد بصدارة الهدافين.
ليضغط بعدها رجال التشيكي ستراكا ويهدد حسن حمود مرمى الحارس شاكر وهبة في أكثر من مناسبة، بالرغم من خوض الأخضر بغياب هدافه السنيغالي حاج مالك المنتقل لأحد النوادي السعودي بنصف مليون دولار بعدما دفع النادي السعودي قيمة الشرط الجزائي في عقد الهداف السنيغالي والبالغة مئتي ألف دولار.
ليعود حسن حمود ويصنع الخطورة ومن عرضية لحسن شعيتو شبريكو تابع حمود الكرة في مرمى الحارس شاكر وهبة الذي لم يفلح بالتصدي لها قبل ثلاث دقائق من نهاية الحصة الأولى لتتعادل النتيجة.
وفي الشوط الثاني لم ينجح الأنصار الذي كان يحتاج للفوز بفارق هدفين من تغيير النتيجة، بالرغم من بعض المحاولات التي لم يكتب لها النجاح على مرمى الفريق الجبلي الذي سيطر وحاول خطف هدف الفوز دون نتيجة، لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي منح كتيبة عبد الوهاب أبو الهال صدارة المجموعة ومواجهة السلام زغرتا في دور الأربعة. بينما ودع الأنصار منافسات البطولة التنشيطية من دورها الأول.
وفي مباراة ثانية، انتهى لقاء الصفاء والسلام زغرتا على ملعب بحمدون البلدي بالتعادل السلبي في لقاء ما دون المستوى ندرت خلاله الفرص على مرمى الفريقين بعد أن غابت الخطورة، ليضمن السلام الذي يستعد لاستقبال الرجاء البيضاوي المغربي الجمعة المقبلة ضمن الدور الثاني والثلاثين من منافسات كأس العالم العربي للأندية مقعدًا في نصف النهائي، ومواجهة الاخاء بعدما تأهل بأفضلية تسجيله هدف خلال مواجهته النجمة التي خسرها بأربعة أهداف لهدف، بينما ودع الصفاء البطولة بعد سقوطه في مباراة الافتتاح أمام النجمة بثلاثية وعلى الرغم من قدوم رئيس نادي الشباب العربي غازي الشعار لقيادة دفة الأصفر وإحضاره كوكبة من اللاعبين والتعاقد مع المدرب الروماني تيتا فالريو إلا أن المباراتان أظهرتا أن الصفاء بحاجة للكثير قبل أكثر من شهر على أنطلاق الدوري.
ويواجه في نصف النهائي الثاني النجمة حامل اللقب وبطل المجموعة العهد في نهائي مبكر وإعادة لنهائي الموسم المنصرم والذي انتهى بفوز النبيذي بركلات الترجيح.علمًا أن النجمة الذي تعاقد مع المدرب الصربي بورس يستعد للسفر إلى مدينة الأسكندرية المصرية لمواجهة الأهلي المصري في الثالث عشر من الجاري ضمن الدور الثاني والثلاثين من كأس العالم العربي للأندية.

2018-08-05