ارشيف من :كرة القدم

الرجاء البيضاوي يطيح بالسلام زغرتا ضمن كأس العرب للأندية البطلة

الرجاء البيضاوي يطيح بالسلام زغرتا ضمن كأس العرب للأندية البطلة

أحمد شكر
قطع الرجاء البيضاوي المغربي بطل إفريقيا شوطًا كبيرًا نحو العبور إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العرب لأبطال الدوري بعد أن قلب الطاولة على مضيفه السلام زغرتا اللبناني وحوّل تأخره بهدف لفوز بهدفين في الوقت القاتل من اللقاء الذي احتضنه ملعب المرداشية ضمن ذهاب الدور الثاني والثلاثين من المسابقة.
نجح أصحاب الأرض الذين قدموا شوطًا أولاً مميزًا بمؤزرة جماهيرية من تهديد مرمى الضيوف وكاد القائد جان جاك يمين من فعلها إلا أنه أهدر ركلة الجزاء عند الدقيقة 29 ليرد بطل إفريقيا بهدف يلغيه الحكم بداعي التسلل بعد دقيقتين.
واستمرت محاولات رجال المدرب التونسي طارق ثابت لإفتتاح التسجيل أمام العملاق المغربي لينجح الموريتاني السريع أمادو أنياس من فك شيفرة دفاع الرجاء قبل ثلاث دقائق من نهاية الحصة الأولى.
لينتهي النصف الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف غير مطمئن، بالرغم من اعتماد المدرب التونسي على كوكبة من اللاعبين خاصة القادمين الجدد وليد إسماعيل والمهاجم عدنان ملحم وإميليو وفريد جريديني، إضافة لتحركات إيدي شحادة التي ندرت في الجزء الثاني الذي تسيده الضيوف إلا أن براعة الحارس مصطفى مطر وخط دفاعه أبعد الكثير من الكرات الخطيرة عن مرمى ممثل لبنان الذي بقي تحت الضغط لينجح من متابعة محسن ياجور من إدراك التعادل عند الدقيقة 64 بعدما أبطل الدفاع والحارس خطورة الكرة لمرتين متتاليتين.
ليستمر ضغط أبطال إفريقيا على المرمى الزغرتاوي وسط تراجع بأداء لاعبي السلام ربما يعود لضعف اللياقة البدنية وعدم قدرة أبناء زغرتا على مجارة لياقة الضيوف الذين واصلوا ضغطهم وسط استبسال من حارس ودفاع السلام الذي رضخ قبل ست دقائق من النهاية لمحاولات الضيوف الذين نجحوا عبر عمر أبو الطيب من خطف هدف الفوز والعبور عمليًا إلى الدور المقبل.
فبطل إفريقيا يحتاج في لقاء الأياب للتعادل بينما تبدو مهمة السلام شبه مستحيلة بالعبور للدور المقبل.
اما ممثل لبنان يحتاج للفوز بفارق هدفين خارج الديار لضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

2018-08-10