ارشيف من :كرة القدم

الأنصار يهزم التضامن والغازية يعمق جراح الصفاء والأخاء يتصدر مؤقتًا

 الأنصار يهزم التضامن والغازية يعمق جراح الصفاء والأخاء يتصدر مؤقتًا

أحمد شكر
اعتلى الأخاء الأهلي عاليه صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم مؤقتًا بفوزه على مضيفه شباب الساحل بهدف، فيما استعاد الأنصار عافيته وتغلب على مضيفه التضامن صور بهدفين، وحقق الشباب الغازية فوزه الأول على الصفاء ليعمق من جراحه بثلاثة أهداف لهدف.
حقق الأخاء الأهلي عاليه فوزًا صعبًا على مضيفه شباب الساحل بهدف للمخضرم خالد تكجي أحرزه مطلع الجزء الثاني، ليعتلي الفريق الجبلي الذي استهل مشواره في الدوري بالتعادل مع ضيفه السلام زغرتا بهدف لهدف صدارة الدوري بأربع نقاط، بينما تجمد رصيد الساحل عند ثلاث نقاط.
وكان الشوط الأول سلبيًا بين الفريقين على ملعب العهد قبل أن ينجح البديل خالد تكجي عند الدقيقة 47 بالتسجيل دون أن ينجح رجال محمود حمود بالتعديل لينتهي اللقاء بفوز ثمين لرجال المدرب عبد الوهاب أبو الهال.
واستعاد الأنصار توازنه بفوزه المستحق على مضيفه التضامن صور بهدفين دون رد في لقاء احتضنه ملعب صور البلدي وانتهى شوطه الأول سلبيًا. لينجح بعدها التونسي حسام اللواتي بافتتاح التسجيل من علامة الجزاء عند الدقيقة 66 إثر عرقلة على لاعب الأنصار حسن شعيتو موني ليضيف المخضرم عباس عطوي الهدف الثاني عند الدقيقة 70 بتسديدة رائعة بعد عرضية من نصار نصار.
ليحقق الأنصار أولى انتصاراته في الدوري بعد سقوطه أمام النجمة، فيما تلقى التضامن صور خسارته الأولى بعد فوزه على الغازية في الجولة الافتتاحية.
وعمّق الشباب الغازية من جراح الصفاء وتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف في لقاء تسيده الفريق الجنوبي على ملعب صيدا البلدي وبكّر أصحاب الدار في افتتاح التسجيل عبر العاجي جان كيكي عند الدقيقة السادسة ليعود كيكي ويضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 23، قبل أن يرد الصفاء بهدف عبر الكاميروني ارنست عند الدقيقة 25.
وعلى الرغم من محاولة العودة إلا أن اللاعب إسماعيلي نجح بطرق مرمى عمر أدلبي للمرة الثالثة في اللقاء الذي خاضه الصفاء بغياب عدد من نجومه تنفيذًا لعقوبات إدارية على رأسهم محمد زين طحان وعلي السعدي.
لينتهي الشوط الأول بأسبقية للفريق الجنوبي استمرت في الشوط الثاني على الرغم من تبديلات مدرب الصفاء تيتا فالريو ومحاولات ارنست وعمر الكردي للعودة دون نتيجة ليحقق الغازية فوزًا ويحصد ثلاث نقاط، بينما تجرّع الصفاء هزيمته الثانية بعد سقوطه الكبير أمام العهد بسداسية ويقبع في المركز الأخير بلا نقاط.

2018-09-29