ارشيف من :أخبار العدو

جيش الاحتلال يقرّر تعزيز قواته على حدود غزة‎

جيش الاحتلال يقرّر تعزيز قواته على حدود غزة‎

أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" أنه في إطار "تقدير الوضع" الذي أجراه رئيس الأركان غادي آيزنكوت صباح اليوم، بمشاركة ضباط كبار في جيش الاحتلال والشاباك، تقرر تعزيز واسع للقوات في الأيام القادمة في منطقة قيادة الجنوب".

وبحسب الصحيفة، قال المتحدث بإسم الجيش إن الأخير سيواصل السياسات الحازمة لإحباط النشاطات الإرهابية ومنع  التسلّل في منطقة السياج الحدودي في قطاع غزة"، وأضاف "الجيش متأهب وجاهز لمختلف السيناريوهات وهو يحمِّل "حماس" مسؤولية كل ما يحصل في قطاع غزة ومنه".

وأشارت الصحيفة أن هذا الإجراء يأتي على خلفية الإضطرابات الأخيرة في الجنوب. بالأمس إندلع 5 حرائق بسبب البالونات والطائرات المشتعلة التي تُطلق كل يوم، من بينها بالونات متفجرة سقط البعض منها في مستوطنات الجنوب وإنفجرت، إلى جانب أعمال شغب عنيفة على السياج. في الأسابيع الأخيرة إحترق ألف دونم من الغابات والمحميات في غلاف غزة.

في هذا السياق، ذكر موقع "والاه" أن "عدد الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة التي تُرسل يوميًا من قطاع غزة بإتجاه مستوطنات النقب الغربي زاد بشكل دراماتيكي في الأسبوعين الأخيرين، وظاهرة القنابل الرمانة المتشظية التي تُربط بالبالونات تثير القلق لدى سكان المستوطنات الحدودية مع غزة الذين يطالبون برد قاس لإيقاف الحرائق".

 

2018-10-04