ارشيف من :كرة القدم

النجمة يضرب الأخاء برباعية ويعزز صدارته للدوري

النجمة يضرب الأخاء برباعية ويعزز صدارته للدوري

أحمد شكر
عزز النجمة صدارته للدوري اللبناني لكرة القدم بعد فوزه الكبير والمستحق على مضيفه الأخاء الأهلي عاليه برباعية نظيفة في استكمال مباريات الأسبوع الثالث، ليرفع النبيذي الذي ألحق أولى الهزائم بالأخاء على ملعب بحمدون منذ الموسم ما قبل المنصرم رصيده إلى تسع نقاط بعد ثلاثة انتصارات ليستمر بالصدارة حتى معاودة قطار الدوري مشواره بعد أسبوعين بانتظار عودة المنتخب من مواجهته الودية مع الكويت، فيما تجمد رصيد الأخاء عند أربع نقاط.
وبعد شوط أول سلبي لم تخرقه سوى تسديدة الفلسطيني محمد أبو عتيق والذي تألق عباس حسن في إبعادها قبل عشر دقائق من النهاية كان الأداء سلبيًا. ليفتتح النجمة الشوط الثاني بهدف مباغت عبر لاعب الأخاء كريم درويش عن طريق الخطأ عند الدقيقة 47 بعدما اصطدمت الكرة التي حاول أحمد عطوي قطعها وهزت شباك الحارس شاكر وهبة.
ولم يستطع رجال عبد الوهاب أبو الهل تشكيل الخطورة المطلوبة بالرغم من الاستحواذ والركنيات العديدة ليستمر تقدم كتيبة بوريس بونياك الذين اعتمدوا على المرتدات، لينجح حسن محمد بعد مجهود فردي رائع من تعزيز النتيجة عند الدقيقة 65، بعدما تباطئ دفاع الأخاء في إبعاد الكرة من أمام المهاجم فيليبي دوسانتس ليسكن المحمد الذي بدأ اللعبة الكرة في مرمى شاكر وهبة.
واستمر ضغط النجمة الذي عمد مدربه إلى إدخال ابو بكر المل بدلاً من البرازيلي دوسانتوس ليحرز علي علاء الدين ثالث أهداف النبيذي عند الدقيقة 79 بعد ركنية رفعها نادر مطر وتابعها أكروباتية المل لترتد من الحارس للعارضة وتجد المتابعة من علاء الدين الذي أسكنها الشباك.
ولم يكتف المل بما فعله ليحرز رابع الأهداف بعد تمريرة متقنة من علي بزي قبل ثلاث دقائق من النهاية. ليحسم النجمة موقعة ملعب بحمدون الذي كان حاشدا جماهيريا برباعية نظيفة.

2018-10-06