ارشيف من :كرة سلة

الهومنتمن إلى ربع نهائي البطولة العربية لكرة السلة بتخطيه سبورتينغ المصري

الهومنتمن إلى ربع نهائي البطولة العربية لكرة السلة بتخطيه سبورتينغ المصري

أحمد شكر
ضمن الهومنتمن حامل اللقب حضوره في دور الثماني للبطولة العربية الحادية والثلاثين لكرة السلة، والتي يستضيفها نادي بيروت على ملعب بلدية الشياح بعدما حقق فوزه الثاني على سبورتنيغ بطل مصر 77 68 في إحدى أجمل مباريات البطولة.
وعلى الرغم من أفضلية المصريين في الجزء الأول، حيث أنهى أحمد منير وزملاءه الربع الأول بأسبقية 21 17، حاول بطل لبنان العودة في الجزء الثاني ليقلص الفارق بفضل تألق كريم زينون وإيلي رستم ووالتر هوتج وكريس جونسون، إلا أن إصرار المصريين والتميز من خارج القوص منح بطل مصر تقدمًا بفارق أربع نقاط 39 35 نهاية الشوط الأول.
واستهل الفريق البرتقالي الربع الثالث بانتفاضة هجومية عدلت النتيجة قبل أن يتقدم رجال جو مجاعص، ليستعيد بعدها سبورتينغ المبادرة ويقلب الطاولة إلا أن تسديدات إيلي رستم منحت التقدم نهاية الجزء الثالث لبطل لبنان والعرب 52 50.
وعلى الرغم من محاولات الضيوف  للعودة بالتقدم إلا أن النصف الثاني من الجزء الرابع شهد سيطرة تامة للفريق البرتقالي الذي صال دفاعًا وهجومًا ووسع الفارق إلى 13 نقطة، قبل أن ينتهي اللقاء بأسبقية تسع نقاط للفريق الأرمني الذي حجز مقعدًا في دور الثماني ثانيًا عن المجموعة الثانية.
وسجل إيلي رستم 18 نقطة، وأضاف وتلتر هوتج الذي قدم أداءً مميزًا خاصة على صعيد التمرير 13 نقطة إلى 10 تمريرات حاسمة، وبرز كريم زينون بعشر نقاط، وكريس جونسون ب15 نقطة.

بيروت يواصل انتصارته ويبلغ ربع النهائي

وكان نادي بيروت مستضيف البطولة الحادية والثلاثين لكرة السلة حجز أمس مقعده في الدور الربع نهائي بعدما حقق فوزه الثالث تواليًا وهذه المرة على حساب النصر السعودي 82 70 ضمن منافسات المجموعة الأولى ليكون رجال باتريك سابا أول العابرين إلى دور الثماني.
ونجح بيروت بالهيمنة على المباراة منذ البداية حيث تقدم بفضل تألق الأمريكي كارل هانت والمجد علي حيدر صاحب الثماني نقاط في الربع الأول الذي انتهى بأسبقية مريحة لبيروت 26 14.
وفي الربع الثاني حاول الضيوف العودة دون نتيجة لينتهي الشوط الأول بفارق عشر نقاط 43 33 لكتيبة باتريك سابا.
وقلب الفريق السعودي الطاولة في الربع الثالث وسط بداية متواضعة للفريق البيروتي دفاعًا وهجومًا ليقلص الفارق إلى نقطتين 45 43، إلا ان خبرة روني فهد أعادت الأريحية للمضيف بتسديده ثلاثيتين رفعت الفارق إلى ثماني نقاط. قبل أن يختم هانت وحيدر تألق الربع الثالث بنتيجة 63 55.
وبسط بيروت هيمنته الكاملة على الربع الأخير بالرغم من محاولات العودة للفريق السعودي الذي استطاع تقليص الفارق في أكثر من مناسبة دون أن ينجح بالإقتراب من أبناء الشياح وقلب الطاولة، لينتهي اللقاء بفارق 12 نقطة 82 70 لكتيبة باتريك سابا التي برز منها كارل هانت ب19 نقطة وسبع نتابعات، وأضاف علي حيدر 15 نقطة وثماني متابعات، فيما أحرز الواعد جاد عبد المسيحي تسع نقاط من ثلاث رميات ثلاثية.

2018-10-07