ارشيف من :كرة سلة

بيروت والهومنتمن إلى نصف نهائي البطولة العربية لكرة السلة

بيروت والهومنتمن إلى نصف نهائي البطولة العربية لكرة السلة

أحمد شكر
حقق نادي بيروت مستضيف البطولة العربية الحادية والثلاثين لكرة السلة انجازًا تاريخيًا ببلوغه الدور نصف النهائي في أولى مشاركاته الخارجية بتخطيه الفتح السعودي 92 64، ليضرب موعدًا مع مواطنه الهومنتمن حامل اللقب الذي حقق فوزًا مثيرًا على العربي القطري العنيد 84 73. فيما سيواجه جمعية سلا المغربي بطل إفريقيا ووصيف النسخة الماضية الاتحاد السكندري في قمة ساخنة في نصف نهائي ثاني.
حجز الهومنتمن حامل اللقب مقعده في دور الأربعة بفوزه المثير على العربي القطري 84 73 في مباراة مثيرة تسيّد ربعها الأول القطريون على ملعب الشياح وسط مؤازرة كبيرة من قبل جمهور بطل لبنان والعرب، لينتهي الربع الأول 24 21.
وقلب نجم البرتقالي والتر هوتج الطاولة على القطريين طوال الأرباع المتبقية بتسجيله 33 نقطة إلى عشر متابعات وخمس تمريرات حاسمة.
ونجح رجال جو مجاعص بالعودة للمبارة وتقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول الذي انتهى أرمنيًا 44 42.
وفي الربع الثالث واصل البرتقالي عرضه الهجومي مستفيدًا من تألق كريس جونسون وإيلي رستم إلى والتر هوتج ليوسع الفارق على الرغم من ثلاثيات ديلانو وسعيد، لينتهي الربع الفاصل 69 61.
وتابع بطل لبنان العزف على ذات المنوال في الربع الأخير مستفيدًا من تألق هوتج غير العادي خاصة من المسافات البعيدة إلى جانب نجاح باتريك بوعبود وإيلي رستم والعائد إيلي إصطفان في قيادة البرتقالي إلى بر الأمان والعبور إلى المربع الذهبي بعدما عمقوا الفارق إلى 14 نقطة. في ظل سعي قطري مستميت للعودة عبر التسديدات البعيدة والضغط في كافة أنحاء الملعب دون نتيجة لينتهي اللقاء بفوز لبناني أمن حضورًا في النهائي.
وحقق بيروت المستضيف انجازًا تاريخيًا بعبوره إلى دور الأربعة في أولى مشاركاته الخارجية بفوزه المستحق على الفتح السعودي 92 64.
في مباراة تألق خلالها علي حيدر بتسجيله 21 نقطة، ونجح رجال باتريك سابا في إنهاء الجزء الأول بأفضلية 22 13، وتابع صاحب الأرض سيطرته في الربع الثاني معمقًا الفارق إلى 18 نقطة 46 28.
ليحسم المستضيف تأهله مبكرًا بعدما تابع تميزه في الربع الثالث موسعًا الفارق إلى 20 نقطة 72 52.
ولم يتبدل الحال في الربع الأخير على الرغم من إشراك سابا لكوكبة من اللاعبين الشبان الذين قدموا مستوى جيد، لينتهي اللقاء بفوز كبير لبيروت 92 64. ويضرب موعدًا ناريًا مع الهومنتمن في النصف نهائي.
وحسم الإتحاد السكندري المصري المواجهة المصرية بتخطيه مواطنه سبورتينغ بطل مصر 81 63 في مباراة تسيّدها الإسكندارنيين منذ البداية وحتى النهاية، ليحجز مقعد في المربع الذهبي بمواجهة جمعية سلا المغربي  الطامح لحصد لقب البطولة.

 

2018-10-10