ارشيف من :كرة سلة

الرياضي يهزم الإتحاد المنستيري التونسي ضمن دورة حسام الدين الحريري لكرة السلة

الرياضي يهزم الإتحاد المنستيري التونسي ضمن دورة حسام الدين الحريري لكرة السلة

استهل الرياضي اللبناني حملة دفاعه عن لقبه بطلا لدورة حسام الدين الحريري لكرة السلة الثامنة والعشرين، بفوز مثير على ضيفه إتحاد منستيري التونسي وصيف بطل الدوري التونسي ضمن منافسات المجموعة الأولى بنتيجة 80 75.

وبدا الرياضي المتوج بكأس السوبر الربع الأول بطيء مكررا سيناريو مباراة الهومنتمن الأحد عبر إهدار الفرص ليتقدم الفريق التونسي بفارق تخطى الثماني نقاط إلا أن أمير سعود صاحب الـ 25 نقطة ومارك لاينز تكفلا بإبقاء الأصفر قريبًا لينتهي الربع الأول 24 18 للضيوف.

وفي الربع الثاني واصل رضوان بن سلميان وجان ماكليان وففراس ليحاني تألقهم وفرض إيقاعهم ليعمقوا الفارق إلى عشر نقاط، إلا أن ثلاثيات أمير سعود أعادت كتيبة أحمد فران للقاء لينتهي النصف الأول 39 35 للفريق التونسي.

وعلى الرغم من البداية الجيدة للإتحاد في الجزء الثالث إلا أن خبرة إسماعيل أحمد دفاعًا وهجومًا وتألق مارك لاينز وأمير سعود قلصت الفارق إلى نقطة واحدة في أكثر من مناسبة دون أن يتمكن وصيف بطل لبنان من استغلال الفرص والتقدم بفارق مريح لينتهي الربع الثالث تونسي بنتيجة 58 57.

وبدل الثنائي سعود لاينز مسار اللقاء في الربع الأخير بعدما فرضوا التعادل بداية فالتقدم بفارق أربع نقاط لينجح كريس أوبكبا وهايك بالتألق دفاعيا ويسمحوا للبديل كيفان غالواي وباسل بوجي بالتسجيل من تحت السلة ليوسع الفارق إلى خمس نقاط دون أن ينجح فراس ليحاني صاحب الـ 22 نقطة من منع الخسارة عن فريقه في أولى مباريات البطولة.

 

2018-10-16