ارشيف من :أخبار لبنانية

كنعان: أقرّينا البطاقة الصحية والتغطية الشاملة للجميع

كنعان: أقرّينا البطاقة الصحية والتغطية الشاملة للجميع

أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أن البطاقة الصحية أقرّت في اللجنة وأصبحت على أبواب الهيئة العامة، متمنياً أن تكون من أولويات التشريعات لأنها تمس كل لبناني وكل بيت.

وأشار كنعان عقب جلسة لجنة المال والموازنة الى أن "اللجنة سترفع في تقريرها مختلف الاقتراحات المطروحة لتمويل البطاقة الصحية، حرصاً على توفير كل الامكانيات لاقرار هذا القانون واراحة اللبنانيين نسبة لوضعهم الصحي والاستشفائي والطبي".

وتابع كنعان "كما وعدنا قبل اسابيع عندما وضعت لجنة المال يدها على مشروع البطاقة الصحية لكل اللبنانيين، والرعاية الشاملة للبنانيين، واقر اليوم قانون البطاقة الصحية".

وقال كنعان "لقد أصبحنا على ابواب الهيئة العامة، وأتمنى أن يكون هذا القانون من أولويات التشريعات التي يتم تحضيرها، لأنه يمس بكل لبناني بشكل مباشر، ويتبيّن وفقاً لدراسات وزارة الصحة، أن الزيادة المتوقّعة على الفاتورة الصحية من دون البطاقة الصحية هي أكبر بكثير من الفاتورة الاجمالية التي تتكبدها الدولة في حال جرى تنظيم الملف الطبي لجميع اللبنانيين".

وأضاف إن "المطلوب قرار سياسي في الهيئة العامة يثبت حق اللبنانيين بالاستشفاء، ونحن لا نريد بالطبع زيادة اي كلفة او ترتيب ضرائب ورسوم او عجز في موازنتنا، ولكننا اليوم ومع اقرار البطاقة نوفّر الهدر المتأتي عن السياسة والاستنساب والفوضى والواسطة، ونأمل في ان يكون هذا المشروع اول مشروع اجتماعي وصحي وطبي ووطني توافق عليه الهيئة العامة بجلستها المقبلة".

2018-11-05