ارشيف من :أخبار لبنانية

مؤتمر بيروت والساحل: من حق النواب العروبيين المشاركة في الحكومة وتجاوزهم مطلب أميركي

مؤتمر بيروت والساحل: من حق النواب العروبيين المشاركة في الحكومة وتجاوزهم مطلب أميركي

شددت لجنة "مؤتمر بيروت والساحل" للعروبيين اللبنانيين على "حق النواب العروبيين كافة بالمشاركة في الحكومة، لان تجاوز هذا التيار هو مطلب اميركي مرفوض وطنيا"، ودعت "النواب المتحررين الى التحرك تشريعيا وسياسيا لاسترداد الاملاك البحرية واموال التهرب الضريبي، ووضع خطة تطبيقية للدستور".

ودعت في بيان اثر اجتماعها الدوري في مركز توفيق طبارة، "الحلفاء الى مساندة التيار العروبي لكسر الاحتكار السياسي ودعم مطالبه وأهمها تفكيك الحصار السياسي والاعلامي عليه، والتفاعل الايجابي مع مطالبه الوطنية والاجتماعية".

كما أيدت اللجنة "جهود الادارة المصرية لتوحيد الفصائل الفلسطينية وفك الحصار عن قطاع غزة"، مشيدة بقرارات المجلس المركزي الفلسطيني.

وأكدت اللجنة رفضها "للمشروع الاميركي التقسيمي حول سوريا"، معتبرة "تواجد القوات الاميركية شرق الفرات احتلالا وكذلك القوات التركية"، داعية الى "استعادة دور سوريا في الجامعة العربية وإلغاء مقاطعتها سياسيا واقتصاديا".

وشددت على رفض "أي حلف عسكري عربي مع الاميركيين"، ودعت الى "إحياء قرار القمة العربية بعودة معاهدة الدفاع المشترك وقيام قوة عربية مشتركة تدافع عن الامن القومي"، كما دعت "كل القوى الشعبية العربية الى تطوير لجان مكافحة التطبيع مع العدو".
وحيت "مواقف الكويت أميرا وشعبا ومجلسا نيابيا وبخاصة رئيس المجلس بالامتناع عن كل اشكال التطبيع مع العدو"، مؤكدة مساندتها "لجان مقاطعة التطبيع في عموم منطقة الخليج العربية، وأحرار شعبنا في الجولان ضد العدو".‎
 

2018-11-05