ارشيف من :أخبار لبنانية

الرئيس عون: الادعاءات الصهيونية حول صواريخ في أماكن آهلة زائفة

الرئيس عون: الادعاءات الصهيونية حول صواريخ في أماكن آهلة زائفة


أشار رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون  إلى تزايد الادعاءات الصهيونية حول وجود صواريخ في اماكن آهلة، لا سيما قرب مطار رفيق الحريري الدولي، مؤكدًا "زيف هذه الادعاءات التي تتزامن مع استمرار الانتهاكات الصهيونية للسيادة اللبنانية".

وكرر عون خلال استقباله كبير مستشاري وزارة الحرب  البريطانية لشؤون الشرق الاوسط الجنرال السير جون لوريمر الدعوة "للعمل على ايجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية"، لافتًا إلى "الانعكاسات السلبية لوقف تمويل منظمة "الاونروا" وما يخفيه من نوايا لتوطين الفلسطينيين في دول اللجوء ومنها لبنان".

كما عرض "موقف لبنان من ملف النازحين السوريين وضرورة عودتهم بأمان الى بلادهم، ولا سيما أن تداعيات نزوحهم بكثافة الى لبنان كثيرة على مختلف الاصعدة”. ورحب بـ”المساعي الجارية لايجاد حل للازمة السورية”، مشددا على “وحدة الاراضي السورية"، محذرًا من "أي تقسيم لها"، مجددا التأكيد أن "لبنان لا يمكن ان ينتظر الحل السياسي لهذه الازمة حتى يعود النازحون".

من جهة اخرى، أبرق رئيس الجمهورية إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي معزيًا بضحايا الهجوم الذي استهدف الاسبوع الماضي حافلة للأقباط كانت تقل حجاجًا إلى دير الأنبا صموئيل. ‎
 

2018-11-05