ارشيف من :كرة القدم

برشلونة إلى ثمن النهائي وتعادل لسان جرمان وسقوط ليفربول

برشلونة إلى ثمن النهائي وتعادل لسان جرمان وسقوط ليفربول

حجز برشلونة الإسباني مقعده في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالرغم من تعادله مع مضيفه انتر ميلان الإيطالي بهدف لهدف ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية.
تقدم الضيوف قبل دقائق من النهاية عبر مالكوم، وأدرك القائد والهداف الأرجنتيني ماورو إيكاردي التعادل للنيراتزوري قبل دقيقتين من النهاية ليرفع البرشا رصيده إلى عشر نقاط، بينما احتفظ الانتر بالمركز الثاني بسبع نقاط.
وتغلب توتنهام الإنجليزي على أندهوفن الهولندي بهدفين لهدف بفضل ثنائية الدولي هاري كين التي أحرزها في الدقيقتين 78 و89
وفجر النجم الأحمر الصربي مفاجئة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه ليفربول الإنجليزي بهدفين للمهاجم ميلان ليثأر النجم الأحمر من الردز الذي فاز ذهابا برباعية.
وتعادل نابولي مع ضيفه باريس سان جرمان بهدف لهدف وافتتح الضيوف التسجيل عبر خوان في آخر لحظات الجزء الأول ليعادل النجم انسيني لأصحاب الدار من علامة الجزاء عند الدقيقة 63 ليرفع نابولي رصيده إلى ست نقاط بينما بات سان جرمان في موقف صعب للعبور للدور المقبل.
وسحق بروج البلجيكي مضيفه موناكو برباعية كاملة، وألحق أتلاتيكو مدريد الإسباني الخسارة الأولى بدورتموند الألماني في مختلف المسابقات بعد فوزه عليه بهدفين لساؤول والفرنسي انطوان غريزمان ليثأر رجال سيميوني من متصدر الدوري الألماني الذي فاز ذهابا برباعية وتساوى الفريقان بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط.
وضمن بورتو البرتغالي العبور إلى الدور المقبل بتغلبه على ضيفه لوكوموتيف الروسي بأربعة أهداف لهدف، وهزم شالكا الألماني غلطا سراي التركي بهدفين.
ويتصدر بورتو ترتيب المجموعة بعشر نقاط يليه شالكا بثماني نقاط.


دوري أبطال أوروبا: مانشستر يونايتيد يطيح بيوفنتوس ويؤجل تأهله
أجل مانشستر يونايتيد الإنجليزي تأهل يوفنتوس الإيطالي إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما ألحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم في مختلف المسابقات على ملعبه في مدينة تورينو بهدفين لهدف في قمة المجموعة الثامنة.
وبات مانشستر سيتي على بعد خطوة من العبور للدور الثاني بعدما واصل افتراس ضحاياه مكتسحًا ضيفه شختار بسداسية، بينما حقق ريال مدريد فوزًا كبيرًا خارج الديار على مضيفه بلزن التشيكي بخماسية، واكتفى باير ميونخ الألماني بفوز بهدفين على ضيفه أيك اليوناني.
قلب مانشستر يونايتيد الطاولة على مضيفه يوفنتوس متصدر المجموعة الثامنة ومتصدر الكالتشو بعد أن حول تأخره بهدف أحرزه البرتغالي كرستيانو رونالدو لفوز بهدفين بفضل الإسباني خوان ماتا الذي أدرك التعادل للزوار قبل سبع دقائق من النهاية وأضاف البرازيلي ساندرو ثاني أهداف لشياطين عن طريق الخطأ في مرماه مانحا ثلاث نقاط لكتيبة جوزي مورنيو. ليرفع اليونايتيد رصيده إلى سبع نقاط، بينما تجمّد رصيد اليوفي الذي كان يكفيه التعادل للتأهل عند تسع نقاط.
وحقق فالنسيا الإسباني فوزه الأول على ضيفه يونغ بويس السويسري بثلاثة أهداف لهدف.
وإقترب مانشستر سيتي مبكرًا إلى دور الـ16 باكتساحه ضيفه شختار بسداسية ضمن منافسات المجموعة السادسة ليرفع السيتزن رصيده إلى تسع نقاط وسجل أهداف بطل الدوري الممتاز البرازيلي خيسوس ثلاثية وأضاف الجزائري رياضي محرز والإنجليزي رحيم إسترلينغ والإسباني دافيد سيلفا أهداف كتيبة غوارديولا.
وتعادل ليون الفرنسي مع ضيفه هوفنهايم الألماني بهدفين لكل منهما.
وقطع ريال مدريد الإسباني شوطًا كبيرًا نحو بلوغ الدور ثمن النهائي بعدما واصل صحوته وحقق فوزه الثالث تواليًا في مختلف المساباقت على حساب مضيفه فكتوريا بلزن التشيكي بخماسية كاملة ضمن منافسات المجموعة السابعة ليرفع حامل اللقب رصيده إلى تسع نقاط متقدما بفارق الأهداف عن روما الإيطالي.
وأحرز أهداف الملكي الفرنسي كريم بنزيما هدفين ليبلغ رصيده مئتين مع الميرنغي ويصبح رابع أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال وأضاف الولزي غارث بيل والبرازيلي كازيمارو والألماني طون كروس أهداف مدريد.
وتغلب روما الإيطالي على مضيفه سيسكا موسكو الروسي بهدفين لهدف
وانفرد بايرن ميونخ بصدارة المجموعة الخامسة بعد فوزه على ضيفه أيك أثينا اليوناني بهدفين للبولندي روبارت لفنادوفسكي.
فيما تعادل بنفيكا البرتغالي مع أياكس الهولندي بهدف لهدف.
ليتصدر الفريق البفاري ترتيب المجموعة بعشر نقاط، يليه أياكس بثماني نقاط.

 

2018-11-07