ارشيف من :كرة القدم

العهد يحتفظ بالصدارة بفوزه على الاخاء الاهلي عاليه

العهد يحتفظ بالصدارة بفوزه على الاخاء الاهلي عاليه

احمد شكر
العهد يحقق فوزا صعبا على الأخاء ويستعيد الصدارة، والأنصار يواصل صحوته ويكتسح البقاع الرياضي برباعية، وتعادل جديد للصفاء مع الساحل، والسلام زغرتا يواصل نتائجه السلبية بتعادله مع الراسينغ
استعاد العهد حامل اللقب صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه الأخاء الأهلي عاليه بهدفين لهدف في لقاء احتضنه ملعب صيدا البلدي ضمن منافسات الجولة السابعة.
فيما تابع الأنصار صحوته وعاد من البقاع بفوز عريض على مضيفه البقاع الرياضي بأربعة أهداف لهدف، وواصل الصفاء بحثه عن فوزه الأول وإكتفى بالتعادل مع شباب الساحل بهدف لهدف، وواصل السلام زغرتا نزف النقاط وتعادل مع ضيفه الراسينغ بهدف لهدف.

استعاد العهد حامل اللقب صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه الأخاء الأهلي بهدفين لهدف في لقاء احتضنه ملعب صيدا البلدي ضمن منافسات الجولة السابعة ليرفع الأصفر الذي حقق انتصاره السادس رصيده إلى 19 نقطة، متقدمًا بفارق الأهداف عن غريمه النجمة المنتشي بفوزه الصعب على التضامن صور بهدف في افتتاح جولة هذا الاسبوع، فيما تجمد رصيد الأخاء الذي هبط إلى المركز الرابع عند 11 نقطة.
واستهل العهد اللقاء بضغط أسفر عن هدف إثر كرة متقنة من ربيع عطايا تهيأت أمام المميز حسين زين القادم من الخلف مستغلاً خطأ دفاع الأخاء ليسكن الكرة شباك مرمى شاكر وهبة بعد 22 دقيقة على صافرة حسين أبو يحيى.
وواصلت كتيبة باسم مرمر بعدها ضغطها بحثًا عن هدف الأمان دون نتيجة مع توالي الفرص وتألق وهبة ودفاعه لينتهي الشوط الأول بأسبقية عهداوية بهدف.
ودخل الأخاء بقيادة مدربه عبد الوهاب أبو الهل بصورة مختلفة حيث ضغط على مرمى الحارس مهدي خليل ليعاني مطلع الجزء الثاني دفاعا وينجح من مجهود مميز أحمد حجازي الذي استغل كرة وصلت من البرازيلي كارلوس ليسكنها مرمى العهد عند الدقيقة 54.
وتحسن أداء الأخاء بعد الهدف فحاولوا التقدم إلا ان فرص أحمد حجازي وخالد تكاجي وكارلوس دون نتيجة.
ليرد العهد عبر أحمد زريق وربيع عطايا ومحمد حيدر دون أن ينجح مصطدمًا ببراعة وهبة ودفاع جبلي صلب.
واستعان باسم مرمر بالدولي سمير أياس الذي أهدر كرة أمام المرمى فور دخوله ليعود أياس ويكسب ركلة جزاء أثارت جدلاً قبل ست دقائق من النهاية إثر عرقلة من قبل البرازيلي غلغور ليترجم محمد حيدر الكرة لهدف قبل ثلاث دقائق من النهاية.
ولم تسعف الدقائق السبع الإضافية التي منحها الحكم لاعبي الأخاء للعودة وإدراك التعادل لينتهي اللقاء بخسارة جديدة للفريق الجبلي هي الثانية له بعد سقوطه برباعية أمام النجمة وفوز سادس لحامل اللقب أمن له استعادة القمة.
واستعرض الأنصار أمام مضيفه البقاع الرياضي وتغلب بأربعة أهداف لهدف في مباراة احتضنها ملعب النبي شيت ولا تعكس نتيجتها الوقائع الميدانية حيث استغل الأنصار أنصاف الفرص وسجل بينما برع حسن مغنية إلى جانب القائم في الذود عن مرمى الأخضر لينتهي اللقاء بفوز أمن الصعود إلى المركز الثالث وصدارة حاج مالك لترتيب الهدافين فيما تجمد رصيد البقاع عند ست نقاط.
بكر الأخضر بافتتاح التسجيل عبر المدافع حسن هزيمة الذي حاول إبعاد كرة التونسي حسام لواتي لترتد الكرة من قدمه إلى شباك مصطفى بواب بعد عشر دقائق على البداية.
ورد البقاع بسلسلة من الهجمات أصابت مرمى الأخضر إلا ان حارسه حسن مغنية تألق وبرع في التصدي لكرات وجهاد أيوب وبيلو كما ساند القائم مغنية لينتهي الجزء الأول أخضر.
وبادرت كتيبة عبد الله أبو زمع للهجوم مطلع الشوط الثاني لينجح علاء البابا من استثمار كرة المتألق عباس عطوي أونيكا على الطاير ليسكنها مرمى أصحاب الدار عند الدقيقة 48.
ورد البقاع لينجح كلفن ضو من تقليص النتيجة عند الدقيقة 59 رغم ضغط كتيبة كيكي إلا أن النتيجة بقيت أنصارية.
قبل أن يطيح حج مالك بآمال البقاعيين محرزًا هدفين في الدقيقتين 88 و93 بفضل تألق اللواتي وعطوي لينتهي اللقاء بانتصار اخضر رفع به رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث.
واكتفى الصفاء الباحث عن فوزه الأول بالتعادل مع ضيفه شباب الساحل بهدف لهدف في لقاء احتضنه ملعب بحمدون البلدي.
بكر اصحاب الدار بطرق مرمى الساحل عبر حسين العوطة الذي سدد كرة مرتدة من عارضة بعد رأسية منه عند الدقيقة الثامنة لينتهي الشوط الأول صفاويا.
ونجح شباب الساحل الذي لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى الصفاء من إدراك التعادل قبل ست دقائق من النهاية عبر عباس عاصي ليرفع رجال محمود حمود رصيدهم إلى 10 نقاط في المركز الخامس، فيما غادر الصفاء المركز الأخير بعد أن رفع رصيده إلى أربع نقاط.
وواصل السلام زغرتا نتائجه السلبية واكتفى بالتعادل مع ضيفه الراسينغ بهدف لهدف في لقاء احتضنه ملعب المرداشية.
وفتتح الزوار التسجيل عبر سلطان حيدر عند الدقيقة 33 من الجزء الأول الذي لم يشهد ردا شماليًا.
وفي الشوط الثاني ضغط الراسينغ بحثًا عن هدف الأمان دون نتيجة ليرد السلام وعبر امادو انياس ويدرك التعادل عند الدقيقة 77 لينتهي اللقاء بكسب كل فريق نقطة ليبقى السلام سادسًا بثماني نقاط بينما رفع الراسينغ رصيده إلى ست نقاط.
وكانت الجولة افتتحت بفوز النجمة الصعب على التضامن صور بهدف. قبل توقف الدوري افساحا بالمجال للمنتخب الوطني الذي يغادر الإثنين إلى أوستراليا لخوض مباراتين وديتين ضمن الاستعداد لنهائيات أمم آسيا 2019 أمام أوزباكستان وأستراليا في الخامس عشر والعشرين من الجاري.
وصعد السنيغالي حج مالك لصدارة الهدافين برصيد ستة أهداف يليه البلغاري المصاب توشاف بخمسة فمحمد حيدر بأربعة.

2018-11-10