ارشيف من :أخبار لبنانية

فنيش: مطلب تكتل النواب السنة المستقلين بمقعد وزاري محق

فنيش: مطلب تكتل النواب السنة المستقلين بمقعد وزاري محق

أكد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد فنيش أنه لا يمكن أن تستقيم الأمور أو أن يكون هناك حكومة شراكة ووحدة وطنية، بغير تمثيل كل الذين يستحقون أن يكون لهم مقعد وزاري،  مضيفًا أن "مطلب حلفائنا في تكتل النواب السنة المستقلين الستة بمقعد وزاري هو مطلب محق، لأنه تكتل حاز على مستوى تأييد شعبي وازن في الانتخابات النيابية".

وخلال رعايته حفل اختتام مهرجان الاستقلال الرياضي الأول، الذي نظمته بلدية الهرمل بالتعاون مع التعبئة الرياضية لحزب الله، أمل فنيش أن يكون التعامل مع هذا المطلب المحق بغير اللجوء إلى خطاب الاتهامات، أو تحريف المواقف، بل ببذل الجهد والسعي للتعامل مع مشكلة قائمة، وإيجاد الحل لها من أجل ضمان صحة التمثيل، فمن قبل بقانون النسبية في الانتخابات عليه احترام نتائج الانتخابات والإرادة الشعبية.   

وشدد فنيش على أن حزب الله لم يفتعل مشكلة ولم يخلق عقدة في اللحظة الأخيرة، مشيرًا الى أن هذا المطلب كان موجودا منذ البداية، وقد أقر بذلك رئيس الحكومة المكلف الذي لم يكن موقفه إيجابيا منذ البداية.

وأضاف فنيش أن الجهود كانت منصبة على معالجة العقد الأخرى التي عندما فرغوا منها، اعتبروا أن طرح المطلب غير محق.

وتابع فنيش "اعتمدنا قانون النسبية، على قاعدة احترام التنوع وإتاحة الفرصة لتمثيل صحيح، فكل من له حضور شعبي يجب أن يحظى بمقعد نيابي".

في الملف الرياضي اعتبر فنيش أن الرياضة هي من أهم وسائل دعم القطاع السياحي وزيادة المداخيل الوطنية، داعيًا إلى المزيد من المهرجانات الرياضية.

2018-11-19