ارشيف من :أخبار عالمية

الرقة تنتفض ضد ’قسد’

الرقة تنتفض ضد ’قسد’

تظاهر عدد من أبناء مدينة الرقة شمالي سوريا، التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديقراطية - قسد" التي تدعمها الولايات المتحدة، مطالبين برحيل هذه القوات من المدينة ذات الأغلبية العشائرية العربية.

وذكرت وسائل إعلام سورية أن مظاهرات خرجت في الرقة للمطالبة بخروج القوات الأمريكية والكردية من المدينة، وأشارت إلى وجود مناشدات بدخول الجيش السوري إلى الرقة.

وكانت جهات عشائرية على علاقة بـ"حزب الاتحاد الديمقراط" الكردي قد اقترحت منذ أيام على "قسد" تسليم مواقعها على الحدود السورية التركية للجيش السوري، تجنبا لهجوم تركي محتمل، بحسب صحيفة "الوطن" السورية .

وذكرت "الوطن" أن شخصيات عشائرية في الشمال السوري محسوبة على "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي، اقترحت تسليم الحدود للجيش السوري لضمان عدم قيام تركيا بعملية عسكرية محتملة في شرق الفرات.

وسبق لأهالي الرقة ان تظاهروا ضد سلطة "قسد"، عبر مسيرات منددة بأمريكا وسياساتها وهتفوا للرئيس السوري بشار الأسد في شهر نيسان/أبريل من العام الجاري.

وتظاهر المشاركون رفضا للوجود الأمريكي غير الشرعي على الأراضي السورية وتنديداً بالعدوان الثلاثي وخرجت المظاهرة الشعبية داخل مدينة الرقة ورفعت الأعلام الوطنية وطالبت بالخروج الفوري للاحتلال الأمريكي من مدينة الرقة وجميع الأراضي السورية التي يوجد فيها.

ويسيطر الأكراد السوريون على المنطقة الواقعة شرقي نهر الفرات، حيث توسعت سيطرتهم بعد طرد تنظيم "داعش" من الرقة. وأسس الأكراد هناك إدارة ذاتية ذراعها العسكري "قوات سوريا الديمقراطية -قسد" .

2018-11-24