ارشيف من :أخبار لبنانية

الشيخ يزبك: لتحرك مسؤول وجاد لمواجهة الفساد

الشيخ يزبك: لتحرك مسؤول وجاد لمواجهة الفساد


 

رعى رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك مصالحة بين عائلتي درّة وكنعان في قاعة مسجد الامام علي (ع) في بعلبك بعد خلافات دامت ثلاث سنوات وذهب ضحيتها قتيلين، بحضور المفتي بكر الرفاعي، ولجنة الاصلاح وقيادات من حزب الله ورجال دين.

بعد آيات من القرآن الكريم للمقريء حسن عبدالكريم البابا، كانت كلمة للشيخ يزبك قال فيها "إننا أمام واقع يتحرك من أجل القضاء على أنفاسنا، ستة أشهر ولم تتشكل الحكومة"، وسأل "ما الاسباب هل لأن نواب اللقاء التشاوري ليسوا لبنانيين؟"، وأضاف "من يدعم الحق يصبح متهماً".

وأكد سماحته "تشكلت الحكومة أو لم تتشكل هناك ممارسات لن يتغيّر منها شيء السلب والنهب والفساد مضى عليهم سنوات ولن يتغير شيء"، وأوضح "إذا لم يحصل تحرك مسؤول وجاد فالاصلاح لن يحل بالخطابات، فالدين تجاوز مئة مليار وأولادنا وأولاد أولادنا كلهم مديونون والاستدانة بالربى على مستوى أفراد يخرج الناس من بيوتها فكيف إذا كان على مستوى الدول".

واعتبر أنّ الكل يعلم ما حصل بالقنصلية السعودية في تركيا والكل يعرف كيف حصلت الحادثة، فكل يوم يأتون بجرم، وترامب يحكي أولاً وثانياً وثالثاً وأخيراً بأن له مصالح مع السعودية كي يسمع العرب والمسلمين بأنه لن يضحّي بمصالحه من أجل صحفي، وأضاف "هذه هي ديموقراطية العصر!".

وتابع القول "هناك جانب مشع في غزة بالموقف الصامد الصابر المتحدي رغم كل ما يطلق عليه من رصاص، هذا المشروع المقاوم يزعجهم وهم يريدوننا عبيد وإن رفعوا شعار الديوقراطية فمن أجل مصالحهم".

وختم "اذا تطلعنا لأحد في أن يحل مشاكلنا فهذا وهم، علينا تحصين هذه الاجواء المباركة بذكرى ولادة الرسول الاكرم واسبوع الوحدة الاسلامية".

وتخلل اللقاء كلمة للمفتي الشيخ بكر الرفاعي وكلمة شكر لسهيل كنعان.

2018-11-24