ارشيف من :كرة القدم

فوز العهد على السلام والنجمة على الصفاء

فوز العهد على السلام والنجمة على الصفاء

أحمد شكر
واصل ثنائي الصدارة النجمة والعهد التنافس المثير على لقب الدوري لتكون مواجهتهما في الجولة العاشرة حاسمة لتحديد هوية بطل الذهاب بعدما حصد كل من الفريقين النقاط الثلاث.
فالنجمة استعرض على الصفاء الجريح برباعية لهدف، فيما انتظر العهد البديل مصطفى كساب ليحرز هدفًا قاتلاً في الدقيقة 90 في مرمى السلام، بينما تعثر الأنصار أمام طرابلس الرياضي ليبتعد عن ثنائي المقدمة بثماني نقاط.
قدم النجمة عرضًا قويًا وتعملق أمام غريمه الصفاء صاحب القاع متفوقًا عليه بأربعة أهداف لهدف في لقاء احتضنه ملعب المدينة الرياضية في ختام منافسات الأسبوع الثامن ليرفع النبيذي رصيده إلى 22 نقطة متساويًا مع غريمه العهد إلا أن كتيبة بوريس بونياك سجلت هدفًا أكثر من العهد وتلقت هدفًا زيادة ليبقى حامل اللقب في المقدمة.
وبكّر النجمة بضغطه على مرمى أحمد تكتوك ليفتتح عبر البرازيلي فيليبي دوسنتوس التسجيل بعد عرضية أبو بكر المل ليسكنها البرازيلي رأسية في المرمى عند الدقيقة 22 وكاد العائد علي حمام أن يضاعف النتيجة لولا براعة التكتوك.
ليواصل حارس ودفاع الصفاء تحمل عبء الهجمات النجماوية في ظل غياب تام لوسط وهجوم كتيبة إميل رستم.
وتابع النجمة باحثًا عن ثاني الأهداف ليعود دوسنتوس ويضرب مجددًا عبر رأسية إثر تمريرة من نادر مطر قبل دقيقتين من نهاية الجزء الأول.
وأكمل النبيذي ضغطه مطلع الشوط الثاني ليحرز حسن معتوق هدفًا ألغاه الحكم محمد درويش بداعي التسلل إلا أن الإعادة أثبتت عدم صوابية الحكم.
وتابع النجمة ضغطه ليهدر ديسنتوس وعلي حمام ومعتوق مع تألق التكتوك الذي حرم النجماويين من أكثر من هدف.
وشهدت الدقيقة 79 أخطر فرص الصفاء لينفرد الكاميروني ارنست بالمرمى الخالي متخطيًا الحارس عباس حسن ويبعد المدافع عبد الفتاح عاشور بيده كرة ارنست فيطالب الصفاويين بركلة جزاء إلا أن الحكم محمد درويش الذي كان قريبًا أمر بمتابعة اللعب لتصل تمريرة علي بزي المتقنة للمعتوق الذي سدد وأبعدها التكتوك لترتد للمتابع ابو بكر المل الذي أسكنها في المرمى معلنًا عن ثالث الأهداف.
لتستمر اعتراضات الصفاء لاعبين وإدارة وجهاز فني، ومع مرور الدقائق تواصلت شهية النجمة نحو هدف رابع يؤمن الانفراد بالقمة لينجح البديل علي علاء الدين من ترجمة كرة علي بزي لهدف رابع قبل دقيقتين من النهاية التي شهدت احتساب محمد درويش لركلة جزاء بعدما قطع قاسم الزين الكرة بيده داخل المنطقة ليترجم ارنست الركلة لهدف في شباك عباس حسن وينتهي اللقاء بأسبقية نجماوية مستحقة أداء ونتيجة.
فيما على الجهاز الفني للأصفر فعل الكثير لإعادة الفريق الغارق في المركز الأخير وتنجيته من شبح الهبوط.
ونجح العهد بحصد النقاط الثلاث بفضل هدف البديل مصطفى كساب في اللحظات الأخيرة بعدما عانى أمام دفاع وحارس السلام المتألق مصطفى مطر الذي برع في إبعاد الكرات العهداوية التي افتتحها محمد حيدر حيث أبعد المدافع البوسني ميهايلوفيتش الكرة عن خط المرممى في اللحظات الأولى.
ليعود أحمد زريق ويسدد على مرمى مطر الذي تألق حارما كتيبة باسم مرمر من افتتاح التسجيل لينتهي الجزء الأول سلبيًا على ملعب صيدا وسط حضور جماهيري مقبول لحامل اللقب.
وواصل العهداويون ضغطهم في الشوط الثاني إلا ان دفاع وحارس السلام واصلا التميز مع اعتماد على مرتدات أحسن مهدي خليل التعامل معها مبقيًا النتيجة سلبية.
ليستعين باسم مرمر بسمير أياس الذي سدد أكروباتية علت المرمى وكادت ان تكون هدف الموسم وتابع الأصفر ضغطه لينجح البديل مصطفى كساب من ترجمة عرضية هيثم فاعور في المرمى بعدما خطف الكرة من أمام مطر مانحًا فوزًا ثمينًا وغاليًا لحامل اللقب الذي حقق انتصاره السابع رافعًا رصيده إلى 22 نقطة، بينما تجمد رصيد السلام عند ثماني نقاط.
وشهد اللقاء عودة البلغاري مارتن توشاف بعد شهر ونصف من الغياب نتيجة الإصابة التي عاودت اللاعب أحمد زريق.
وابتعد الانصار أكثر وأكثر عن المنافسة بعدما دفع غاليًا ثمن إهداره الفرص أمام مضيفه طرابلس الرياضي لينتهي اللقاء الذي احتضنه ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي بالتعادل بهدفين لكل منهما رفع به الأنصار رصيده إلى 14 نقطة متساويًا مع الأخاء، فيما إحتفظ طرابلس بالمركز ما قبل الأخير برصيد خمس نقاط.
وبكر أصحاب الأرض بالتسجيل عبر عبد الله المغربي عند الدقيقة 21 وسبقه كرة لإبراهيم بحسون بعد ربع ساعة على البداية.
ليرد الأنصار دون أن ينجح من التعديل الذي أتى قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول ومن ركلة جزاء اعترض عليها كثيرًا لاعبي وإداريي طرابلس بعدما احتسبها جميل رمضان ليترجمها السنيغالي حج مالك لهدف انهى به الشوط الأول.
وتعاظم إعتراض أصحاب الأرض بين الشوطين فهددوا بالانسحاب إعتراضًا على ركلة الجزاء التي اعتبروها ظالمة ليتأخر انطلاق الجزء الساعة ربع ساعة.
وتابع الأنصار ضغطه ليهدر علاء البابا هدفا قبل أن يضيف حج مالك الهدف الثاني والثامن له في الدوري عند الدقيقة 53.
وبعدها تفنن لاعبي الأنصار بإهدار الفرص فتارة يتألق نزيه أسعد وطورًا ترد العارضة كرة حسام اللواتي الذي حرمه القائم أيضًا من هدف، قبل أن يهدر حج مالك أمام المرمى ويتبعه علاء البابا في أكثر من محاولة.
وفي اللحظات الأخيرة حرم خالد علي الأخضر من النقاط الثلاث بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 94 مانحًا رجال فادي عياد نقطة مستحقة ومبعدا كتيبة الأردني عبد الله أبو زمع عن المنافسة.
وشهدت المرحلة التي افتتحت بفوز الأخاء على مضيفه الشباب الغازية بهدفين لهدف، وفوز التضامن صور على البقاع الرياضي بهدفين، وتعادل شباب الساحل مع الراسينغ بثلاثة أهداف لكل منهما تسجيل 21 هدفًا.
فيما عزز حج مالك تال صدارته لقائمة الهدافين بثمانية أهداف.

2018-11-25