ارشيف من :أخبار عالمية

حاملة طائرات أميركية تدخل المتوسط باتجاه الساحل السوري

حاملة طائرات أميركية تدخل المتوسط باتجاه الساحل السوري

أفاد موقع "mignews" الإخباري، أن حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" تتقدم 5 سفن حربية، قد دخلت مياه البحر الأبيض المتوسط، وفي طريقها نحو الساحل السوري.

وأضاف الموقع أن مجموعة السفن الأمريكية تضم الفرقاطات "USS Farragut (DDG-99)" و" USS Forrest Sherman (DDG-98)" و" USS Arleigh Burke (DDG-51)" إضافة إلى الطراد الصاروخي "USS Normandy (CG-60)".

وعلى ذمة الموقع فإن المجموعة التي ذكرها، ستصل إلى الساحل السوري لتنضم إليها هناك سفينة الاستطلاع الفرنسية "Dupuy de Lome".

وعادت "هاري ترومان" إلى البحر المتوسط بعد شهر أمضته قبالة سواحل النرويج، حيث شاركت في مناورات واسعة النطاق لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، وكانت أول حاملة أمريكية تعبر الدائرة القطبية الشمالية خلال الثلاثين سنة الماضية.

وذكرت القوات البحرية الأميركية في وقت سابق أن "هاري ترومان"، دخلت منطقة القطب الشمالي، في شهر تشرين الأول/اكتوبر الماضي، وذلك لأول مرة منذ 30 عاماً، مشيرا إلى انهتسير بالاتجاه الشمالي على طول حدود النرويج، وترافقها قطع تابعة لمجموعة السفن الضاربة الثامنة.

وجاء دخول "هاري ترومان" إلى المتوسط بعد أيام من تأكيد وكالات روسية عبور سفينة الإنزال الروسية الكبيرة "نيكولاي فيلتشينكوف" مضايق البحر الأسود ودخولها المتوسط.

2018-11-26