ارشيف من :أخبار لبنانية

كنعان: لسنا طرفًا في المشكلة ونطمئن أن تصريف الاعمال لن يطول

 كنعان: لسنا طرفًا في المشكلة ونطمئن أن تصريف الاعمال لن يطول

أكد أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان ان "المسعى الذي يقوم به رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل هو للمساعدة والوصول لحل"، مضيفًا "نحن لسنا طرفًا في المشكلة، بل المسعى هو لحلها ونطمئن بأن تصريف الاعمال لن يطول".

وقال كنعان بعد اجتماع التكتل: "كل من له القدرة او النية في المساعدة في الوصول الى حلول أهلا وسهلا به، ومستعدون للوقوف خلفه ومساعدته، والمسألة ليست مسألة تذاكي وتشاطر".

ولفت إلى أن "الارادة اللبنانية هي الاساس، وهناك أكثر من فكرة للحلول ويجب ايقاف عملية التهويل بالملفين المالي والاقتصادي".

وعن المسألة المالية قال: "ماليتنا العامة بحاجة لإصلاح ولحسابات مالية ووضع حد لتجاوز الاعتمادات، والتكتل سيكون السد المنيع والساعي الاكبر لاحترام القوانين وعدم تجاوز حقوق الناس ولا سيما بماليتهم العامة".

وحول ملف الفساد أكد أن "الرقابة في لبنان ليست خيارًا بل واجب، ويدنا ممدودة لكل من يريد مكافحة الفساد ولن نسكت بعد اليوم".

وختم أمين سر تكتل "لبنان القوي" بالتمني لتشكيل الحكومة في القريب العاجل، وتهمنا حكومة لا تعطل بعضها، لأن مطلبنا الاساس حكومة عمل من خلال خريطة طريق، لا سيما ان الاهم هو الملف المالي والاجتماعي والاقتصادي، وثقافة احترام القانون ليست خيارا بل واجب ملزم للجميع".‎

2018-11-27