ارشيف من :كرة القدم

سان جرمان يطيح بليفربول وينعش آماله بالتأهل وتوتنهام يهزم الانتر

سان جرمان يطيح بليفربول وينعش آماله بالتأهل وتوتنهام يهزم الانتر

حسم باريس سان جرمان القمة مع ضيفه ليفربول الإنجليزي وتغلّب عليه بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثالثة ليرفع سان جرمان رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، بينما تجمّد رصيد الليفر عند ست نقاط في المركز لثالث لتؤجل ههوية المتأهلين للدور الثاني إلى الجولة الأخيرة.
افتتح خوان برنارت التسجيل لأصحاب الأرض عند الدقيقة الثالثة عشرة، ليضيف البرازيلي نيمار الهدف الثاني قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول.
وقلّص جيمس ملنر النتيجة للزوار في اللحظات الأخيرة للشوط الأول من علامة الجزاء.
وانفرد نابولي الإيطالي بصدارة المجموعة بفوزه على ضيفه النجم الأحمر الصربي بثلاثة أهداف لهدف.
افتتح مجال التسجيل لأبناء الجنوب التشيكي هامشك بعد 11 دقيقة على البداية، وأضاف البلجيكي إدريس مرتنز عند الدقيقة 33، وعاد مارتينز ليحرز هدفه الثاني والثلاث لأصحاب الأرض عند الدقيقة 52، قبل أن يقلص الضيوف النتيجة عن طريق الفاردو عند الدقيقة 57.
وأنعش توتنهام الإنجليزي آماله بالتأهل للدوري الثاني بفوزه الصعب على ضيفه انتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ويدين النادي اللندني للدنماركي كرستن ايركسون صاحب هدف الفوز قبل عشر دقائق من النهاية.
وتغلّب برشلونة الإسباني المتأهل سلفًا لثمن النهائي على اندهوفن الهولندي بهدفين لهدف.
وأحرز الأرجنتيني ليونال ميسي هدف السبق للفريق الكاتالوني عند الدقيقة 61 وعاد مسي ليمنح كرة حاسمة للمدافع جيرار بيكي الذي أسكنها الشباك.
وتمكن الضيوف من تقليص النتيجة عبر دييونغ قبل دقائق من النهاية.
وبلغ أتلاتيكو مدريد الإسباني ثمن النهائي بفوزه على موناكو الفرنسي بهدفين ضمن منافسات المجموعة الأولى تقدم أصحاب الأرض بعد دقيقتين عبر الإسباني كوكي وضاعف النجم انطونيو غريزمان النتيجة عند الدقيقة 24.
واكتفى بروسيا دورتموند الألماني بالتعادل السلبي مع ضيفه بلوج البلجيكي ليرافق فريق العاصمة الإسبانية إلى الدور المقبل.
وحجز بورتو البرتغالي مقعدًا في الدور ثمن النهائي بفوزه على شالكا الألماني الذي رافقه بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات المجموعة الرابعة، بينما تغلب لوكوموتيف الروسي على غلطا سراي التركي بهدفين دون رد.

 ريال مدريد يطيح بروما ومانشستر يونايتيد يقبل هدية يوفنتوس
وكان ريال مدريد الإسباني بطل المسابقة في المواسم الثلاث الأخيرة وحامل الرقم القياسي لعدد مرات الظفر بدوري الأبطال حجز مقعده في الدور ثمن النهائي، بعدما استعاد بعض توازنه بفوزه خارج الديار على مضيفه روما الإيطالي بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الخامسة لحساب المجموعة السابعة ليتصدر الملكي الترتيب بفضل ثنائية الولزي غارث بايل والإسباني لوكاس فاسكذ في الدقيقتين 47 59 من اللقاء الذي انتهى شوطه الأول سلبيا واحتضنه ملعب الأولومبيكو في العاصمة الإيطالية روما.
ورافق الفريق الإيطالي الميرنغي للدور المقبل برغم الخسارة مستفيدًا من فوز فيكتوريا بلزن التشيكي على مضيفه سيسكا موسكو الروسي بهدفين لهدف.
وعوّض بايرن ميونخ الألماني تعثره المحلي مكتسحًا ضيفه بنفيكا البرتغالي بخمسة أهداف لهدف ليبلغ الدور الثاني متصدرًا المجموعة الخامسة.
وإفتتح الهولندي أريان روبن مهرجان أصحاب الأرض عند الدقيقة الثالثة عشرة قبل أن يعود روبن ويوقع على الهدف الثاني عند الدقيقة ثلاثين، وتواصل المد الهجومي للنادي البفبفاري ليعزز المهاجم روبرت لوفندوفسكي النتيجة بهدف ثالث قبل تسع دقائق من نهاية الحصة الأولى التي انتهت بثلاثية بيضاء.
وقلّص الضيوف النتيجة مطلع الشوط الثاني عبر فيرنانديز، قبل أن يعود ليفاندوفسكي ويحرز رابع أهداف فريقه وهدفه الثاني عند الدقيقة 51 واختتم الفرنسي المخضرم فرانك ريباري خماسية أصحاب الدار عند الدقيقة 76.
ولحق أياكس الهولندي ببطل ألمانيا لدور ال16 بفوزه على مضيفه أيك أثينا اليوناني بهدفين للمهاجم الصربي دوشا تاديتش احرزهما عند الدقيقتين 68 و72 ليرفع الفريق الهولندي رصيده إلى 11 نقطة.
وضمن مانشستر سيتي الإنجليزي حضوره في ثمن انهائي برغم تعادله مع مضيفه ليون الفرنسي بهدفين لكل منهما ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وتقدم الفريق الفرنسي عبر مهاجمه العاجي ماكسويل كوريني عند الدقيقة 55، ليدرك الضيوف التعادل عبر المدافع لابورت بعد سبع دقائق، ليعود أصحاب الأرض للتقدم مجددًا وعبر الإفواري كورني قبل تسع دقائق من النهاية إلا أن الأرجنتيني سارغيو أغوارو عدل النتيجة ومنح فريقه بطاقة العبور للدور المقبل.
وتغلب شختار الأوكراني على مضيفه هوفنهايم الألماني بثلاثة أهداف لهدفين.
وعبر يوفنتوس الإيطالي إلى ثمن النهائي بفوزه على فالنسيا الإسباني بهدف الكرواتي ماريو مانزوكيتش الذي سجله عنند الدقيقة 59 بفضل تمريرة متقنة من البرتوغالي رونالدو ليتصدر السيدة العجوز المجموعة الثامنة.
وقبل مانشستر يونايتيد الإنجليزي هدية اليوفي ولحق بركب المتأهلين بفوزه على يونغبويز السوسري بهدف.

2018-11-29