ارشيف من :كرة سلة

منتخب لبنان للسلة يسقط أمام كوريا ونيوزيلندا تهزم الأردن

منتخب لبنان للسلة يسقط أمام كوريا ونيوزيلندا تهزم الأردن

أحمد شكر
فرط المنتخب اللبناني لكرة السلة بفوز كان بمتناول اليد وبتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة في الصين بعد سقوطه في مباراة دراماتيكية أمام مضيفه الكوري الجنوبي 84 71 في لقاء خاضه رجال الأرز لشوط واحد. بينما سحق المنتخب النيوزيلندي نظيره الأردني 95 69.
رفض المنتخب اللبناني هدية منتخب نيوزيلند وأهدر فوزًا كان في اليد أمام مضيفه الكوري في مدينة بوسان ضمن النافذة الخامسة من التصفيات الآسيوية الأوكيانية المؤهلة للمونديال.
وقدم رجال المدرب سوبوتتش أداءً جيدًا في النصف الأول حيث كان الربع الأول متقاربًا وتميز منتخب لبنان بأداء دفاعي سيما للاتارما جوك لينتهي الجزء الأول متعادلاً 14 14.
وفي الربع الثاني بسط الضيوف هيمنتهم بفضل تألق جوك دفاعًا وهجومًا وعلي حيدر وأحمد إبراهيم ليصنعوا فارق وصل إلى 10 نقاط وسط ضياع كوري هجومي قبل أن ينتهي النصف الأول 35 27 لكتيبة سلوبودان سوبوتتش.
وانقلبت الصورة في النصف الثاني وكأن لاعبي المنتخب اللبناني تبدلوا فانهار الأداء الدفاعي والتميز الهجومي وسط تركيز وانتفاضة كورية سمحت بإبعاد العملاق اتارما جوك من تحت السلة وسحبه للخارج ما سمح لريكاردو ولي وسونغ بتسجيل السلات السهلة وقلب النتيجة.
ولم تكن ردة الفعل اللبنانية على قدر الآمال فعاب التسرع وعدم الدقة الهجمات لنتهي الجزء الثالث كوريا بنتيجة 55 52.
وانهار الضيوف تمامًا واستسلموا في الجزء الأخير برغم محاولات المدرب تغيير طريقة اللعب والتبديلات التي أدخلها على التشكيلة دون نتيجة حيث واصل الشمشون الكوري تفوقه الواضح هجومًا وعمّق الفارق ل15 نقطة بفضل السلات الثلاثية والسلات السهلة. لينتهي اللقاء الذي قدم خلاله علي حيدر أداءً جيدًا بتسجيله 20  نقطة بفوز كوري جنوبي مستحق 84 71.
فيما أضاف أحمد إبراهيم 14 نقطة، واتارما جوك تعطل كليًا في النصف الثاني دفاعًا وحتى هجومًا علمًا أنه سجل سبع نقاط إلى 11 متابعة وتصدي لكرتين في النصف الأول.
في المقابل سجل المجنس ريكاردو رادلف 23 نقطة للكوريين وأضاف لي سونغ 20 نقطة.
ويطير المنتخب اللبناني إلى الصين ليحل ضيفًا على التنين الصيني ظهر الأحد في آخر مباريات النافذة الخامسة.

2018-11-29