ارشيف من :أخبار لبنانية

لقاء نقابي لبناني وعربي في بيروت تضامناً مع الشعب الفلسطيني

لقاء نقابي لبناني وعربي في بيروت تضامناً مع الشعب الفلسطيني

تصوير: موسى الحسيني

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي تحيبه القوى الشريفة الحرّة في العالم سنوياً، وتحت عنوان: "فلسطين باقية و"إسرائيل" الى زوال"، نظّمت وحدة النقابات والعمال في حزب الله لقاء تضامنياً في بيروت للمكاتب العمالية للأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية، شاركت فيه قوى نقابية عمالية وتعاونية وزراعية في مقدمها الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد العمالي العام في لبنان واتحاد عمال فلسطين فرع لبنان والاتحاد الوطني العام للجمعيات التعاونية في لبنان واللقاء الوطني للهيئات الزراعية في لبنان.

مسؤول وحدة النقابات والعمال في حزب الله الحاج هاشم سلهب تحدث عن فلسطين واصفاً إيّاها بالقضية الهوية، مؤكداً أن المطلوب هو التمسك بالهوية التي هي القضية وهي الارادة والاستعداد والتضحية والصبر وصولاً حتى النصر.

وأضاف "فلسطين بالنسبة لحزب الله هي راية النصر وهي لن تسقط بل سيرفعها المقاومون الشرفاء وسنصلي سوياً في القدس إن شاء الله".

أمين عام الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، قال "نقف على منبر المقاومة في هذا اليوم النقابي الذي تنظّمه وحدة النقابات والعمال في حزب الله، منبر الانتصارات من الـ 2000 الى 2006 حيث واجهنا معاً في إطار المثلث الماسي الجيش والشعب والمقاومة وانتصرنا على العدو "الإسرائيلي"، والآن نستكمل الانتصارات، وليس آخرها انتصار الجيش السوري والمقاومة على العدو التكفيري الذي سقط على أبواب دمشق ومن هناك انطلقت العزة والكرامة".

وتابع القول "لم ييأس الشعب الفلسطيني منذ النكبة وبدأ الكفاح المسلح ثم انتفاضة وطنية كبرى واليوم في كل ساحات فلسطين يقوم الشعب الفلسطيني بمسيرات العودة، من هنا نعلن وقوفنا مع الشعب الفلسطيني ونرفع معه الصوت عالياً ونقول لهم انتفضوا، نحن في فلسطين بحاجة الى انتفاضة لنصرة الحق وما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة".

وأردف القول "لن تمر صفقة القرن عند الأحرار ولا مكان للتطبيع في صفوف المقاومة".

كلمة إتحاد عمال فلسطين ألقاها رئيس الاتحاد فرع لبنان أبو يوسف العدوي الذي أكد أن الاحتلال الصهيوني الى زوال، وقال "كما قال سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بأن "اسرائيل" أوهن من بيت العنكبوت".

كلمة الإتحاد التضامني لنقابات عمال بيروت ألقاها الشيخ محمود مسلماني الذي قال "الحمد لله الذي منّ علينا بأن جعلنا من أبناء وطن مقاوم دحر العدو الصهيوني عن أرضه"، وأضاف "رغم دخولهم أرضنا مغتصبين ومارسوا كافة أنواع الارهاب والحقد خرجوا مهزومين مرعوبين مطأطئي الرؤوس تحت جنح الظلام".

أما كلمة اتحادات نقابات النقل البري فقد ألقاها عبد الأمير نجدي الذي اعتبر ان فلسطين تجمعنا وعاصمتها العربية القدس. وفلسطين قضيتنا المركزية وستبقى المقاومة خيارنا حتى نستمر من نصر الى نصر.

وألقى الأستاذ غابي يمين كلمة تيار المردة موجهاً التحية الى كل من جاهد حتى تبقى قضية فلسطين حيّة وحاضرة في وجدان الشعوب، مؤكداً أن المقاومة هي فعل إرادة وتصميم وعزم وعلى كل شخص منّا ومن موقعه وإمكانياته ومقدراته أن يكون حاضراً لخدمة القضية الفلسطينية.

كلمة المكتب العمالي لحركة أمل ألقاها نائب رئيس المكتب الحاج حسن فقيه الذي اعتبر انه "ما دام في الأمة شعاع ضوء ستبقى القضية الفلسطينية حية، وما دامت قوى الخير والصلاح والفلاح تقف في وجه التجبّر والطغيان والظلم ستبقى فلسطين".

وتخلل اللقاء أيضاً كلمات لتيار الكرامة ألقاها النقابي علي حمام، للحزب الديمقراطي ألقاها رئيس المكتب العمالي الاستاذ جلال صعب، للتنظيم الشعبي الناصري ألقاها الأستاذ حسين القاضي، لحزب الاتحاد ألقاها المهندس علي صالحة، لحزب البعث العربي الاشتراكي ألقاها رئيس المكتب العمالي قاسم زهوي، للقاء الوطني للهيئات الزراعية ألقاها عضو اللقاء جورج قسطنطين عيناتي. وشددت على أن الاحتلال الصهيوني الى زوال وأن دماء المقاومين في فلسطين ولبنان ستكتب وجهاً جديداً للحرية والانتصار.

2018-11-30