ارشيف من :أخبار عالمية

المجلس التشريعي الفلسطيني للشعوب العربية: تحركوا ضدّ التطبيع ‎

المجلس التشريعي الفلسطيني للشعوب العربية: تحركوا ضدّ التطبيع ‎

استنكر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، محاولات الولايات المتحدة الأمريكية تمرير مشروع قرار في الأمم المتحدة بإدانة المقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني كفلته القوانين الدولية والأممية.

وأكد بحر في تصريح له أن المقاومة الفلسطينية مستمرة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته، وأن المعادلة الجديدة للمقاومة مستمرة وهي الدم بالدم والقصف بالقصف والهدوء بالهدوء، مع حق المقاومة في الدفاع عن شعبها ومقدساتها وفي الإعداد لحماية الشعب الفلسطيني.

ولفت بحر إلى أن التطبيع العربي يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا الشعوب العربية الحرية بالتحرك ضد كافة أشكال التطبيع ومنع إقامتها وتنظميها في دولهم العربية والإسلامية.

وأوضح النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أن التطبيع العربي يمثل طعنة في ظهر المقاومة وخاصرة القضية الفلسطينية.

وتابع ان " أقل واجب على الأمة العربية والإسلامية هي نبذ وتجريم التطبيع مع الاحتلال، ووقف الهرولة العربية باستقبال قادة الاحتلال المجرمين"، موضحا أن مكانهم محكمة لاهاي الدولية وليس قصور الرؤساء العرب.

ورأى بحر أن التنسيق الأمني للسلطة الفلسطينية مع الاحتلال أعطى الضوء الأخضر وشجع بعض الدول العربية للتطبيع مع الاحتلال، محملا الأمم المتحدة المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية عن كل ما أصاب الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن قرار التقسيم خطيئة دولية تتطلب تصويبا وتصحيحا أمميا.

وأكد حق الشعب الفلسطيني في أرضه كاملة، وحقه في القدس، وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض، لافتا إلى أن اتفاقية أوسلو كانت خطيئة كبرى، وشكلت خطرا أكبر على القضية والشعب الفلسطيني من قرار التقسيم وتنازلت عن ما هو أكثر من القرار الأممي.

وشدد بحر على أن قضية الشعب الفلسطيني عربية إسلامية، داعيا جميع العرب والمسلمين شعوبا ومؤسسات رسمية وحكومية وبرلمانية لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني ماديا وسياسيا ومعنويا، مناشدا جامعة الدول العربية ومنظمة  المؤتمر الإسلامي بدعم القضية الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية.

2018-12-01