ارشيف من :أخبار عالمية

مظاهرة في لندن احتجاجًا على استمرار العدوان على اليمن

مظاهرة في لندن احتجاجًا على استمرار العدوان على اليمن

خرج متظاهرون في العاصمة البريطانية لندن أمس احتجاجًا على تواصل الحرب في اليمن، مطالبين بقطع العلاقات العسكرية مع السعودية بسبب العدوان المستمرّ على اليمن.

التظاهرة التي نظّمتها مجموعة "ائتلاف أوقفوا الحرب" البريطانية ردّد المشاركون فيها شعارات من قبيل "العدالة لخاشقجي"، في إشارة للصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، إلى جانب هتاف بشعارات مناهضة للدعم الذي تقدمه لندن للسعودية في اليمن، بحسب "الأناضول".

وقال مسؤول الائتلاف ستيفن بيل إنّ "جريمة مقتل خاشقجي أظهرت حقيقة معدن السعودية"، مؤكدًا أن المظاهرة تأتي رفضًا للحرب في اليمن.

وأعرب عن عدم ثقته في أن توقف رئيس الوزراء تيريزا ماي دعمها للسعودية، وأضاف "لو أرادت وقف الدعم لسحبت الجنود البريطانيين من القيادة المركزية في السعودية، لأنه عند سحب العسكريين، تفهم المملكة أنّ بريطانيا جادة، ولكن مع الأسف الحكومة البريطانية تتقاعس عن ممارسة الضغوط".

يذكر أن مجموعة "ائتلاف أوقفوا الحرب" البريطاني تأسّس في 21 أيلول/ سبتمبر 2001، عقب الهجمات التي شهدتها في حينه الولايات المتحدة الأميركية، وتُعنى بالضغط لإنهاء الحروب التي ترى أنها غير عادلة في العالم.

2018-12-01