ارشيف من :كرة القدم

الدوري اللبناني : فوز النجمة على الراسينغ بهدف دون مقابل

الدوري اللبناني : فوز النجمة على الراسينغ بهدف دون مقابل

أحمد شكر
انفرد النجمة بصدارة الدوري اللبناني مؤقتًا بفوزه الصعب على الراسينغ بهدف، فيما استعاد الشباب الغازية نغمة الفوز وهزم ضيفه السلام زغرتا بهدفين في افتتاح منافسات الأسبوع التاسع.
نجح النجمة بخطف النقاط الثلاث وتحقيق فوزه الثامن هذا الموسم وذلك على حساب مضيفه الراسينغ بهدف حسن معتوق من علامة الجزاء ليرفع النبيذي رصيده إلى 25 نقطة متقدمًا بثلاث نقاط عن غريمه العهد الذي سيواجه شباب الساحل الأحد.
وبعد شوط أول سلبي على ملعب جونية البلدي ولم يتخلله سوى كرة البرازيلي دوسنتوس التي أهدرها بغرابة أمام المرمى. شهد الجزء الثاني ضغطًا نجماويًا افتتح بكرة خطرة تبعها مطالبة بركلة جزاء بعدما أصابت الكرة يد محمد صادق إلا أن الحكم محمد عيسى اعتبر اللمسة غير متعمدة ولم يحتسب ركلة جزاء عند الدقيقة 57 لتستمر الهجمات النجماوية بغياب الحارس عباس حسن الذي غادر ما بين الشوطين للإصابة.
في المقابل، اعتمد رجال رضا عنتر على المرتدات دون نتيجة ليهدر المل وحسن معتوق ونادر مطر قبل أن يحصل النجمة على ركلة جزاء إثر إصابة المدافع حسين السيد اللاعب علي حمام ليحتسب عيسى ركلة جزاء ترجمها معتوق في مرمى هادي خليل عند الدقيقة 78.
ورد الراسينغ الذي استعان بالمخضرم خضر سلامة وخاض اللقاء بغياب السيراليوني خليفة ووليد شور المصابين وعدم مشاركة كل من حسن القاضي ويوسف الحاج المعاران من النجمة بأكثر من كرة إلى أن أحرز هدفًا الغاه الحكم بداعي التسلل قبل ثماني دقائق من النهاية، ما أثار اعتراض كبير ليواصل أصحاب الدار ضغطهم ويبعد مدافع النجمة كرة بيده داخل المنطقة أحدثت ضجة ومطالبة بركلة جزاء إلا أن الحكم محمد عيسى اعتبر اللمسة غير مقصودة ليخفق بعدها الأبيض من إدراك التعادل وينتهي اللقاء بفوز نجماوي أدخل الراسينغ إلى عمق منطقة الخطر بعدما تجمد رصيده عند 7 نقاط.
واستعاد الشباب الغازية بعض توازنه وحقق فوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه السلام زغرتا بهدفين على ملعب كفرجوز ليدخل الفريق الشمالي في نفق الهبوط بعدما تجمّد رصيده عند ثماني نقاط متساويًا مع الغازية الذي أنهى الشوط الأول بهدف المخضرم حمزة سلامة الذي استغل الإرجاع الخاطء للكرة من مدافع السلام للحارس البديل محمود صيداوي الذي دخل بديلاً من الدولي مصطفى مطر المصاب ليسكنها في المرمى.
وتابع رجال حسين حسون ضغطهم ليعزز العاجي جان كيكي النتيجة مستثمرًا تمريرة خليل بدر عند الدقيقة 62 لينتهي اللقاء بفوز جنوبي بعدما قدم لاعبو السلام أداءً سيئًا.

2018-12-01