ارشيف من :أخبار عالمية

جمعية الوفاق: 990 حالة اعتقال لنساء بحرينيات بسبب المطالبة بالحرية والديمقراطية

جمعية الوفاق: 990 حالة اعتقال لنساء بحرينيات بسبب المطالبة بالحرية والديمقراطية

أصدرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين بياناً بمناسبة يوم المرأة البحرينية قالت فيه إن سلطات البحرين أقدمت على 990 حالة اعتقال لنساء بحرينيات منذ انطلاق الحراك الشعبي المطالب بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

 


وأكدت الوفاق ان المرأة في البحرين تعاني من أشد انواع الظلم والقسوة والاستهداف على يد السلطات من خلال تعريضها للاعتقال والتعذيب الوحشي وبث الرعب والخوف عبر ممارسة سلسلة واسعة من الإجراءات الترهيبية القاسية التي ازدادت في الفترة الاخيرة.

وأضاف البيان “داهمت قوات النظام مدججة بالسلاح منزل احدى العوائل البحرينية واعتقلت ثلاث شقيقات هن فاطمة وايمان وآمال علي من منطقة الدراز قبل ثلاثة ايام منتصف الليل متجاوزة كل القيم والاخلاق وخصوصية المرأة”.

وتابعت الوفاق “من جانب آخر أقدمت محاكم النظام على اصدار حكم على زوج وزوجته بالسجن وإسقاط الجنسية عنهما، وترك طفليهما الصغيرين للضياع مما عكس حجم الاستهداف والجرائم التي ترتكب من قبل النظام ضد حقوق المرأة في البحرين”.

هذا وحيّت الوفاق كل نساء البحرين “بلا استثناء في مختلف المواقع، ربات بيوت وموظفات ودارسات”، مؤكدةً إن المرأة البحرينية تشكل نموذجاً رائعاً ومتقدماً في دورها ونشاطها وحركتها ووعيها ومساهماتها الجليلة والكبيرة التي تقدمها للوطن والمجتمع والأسرة.

وقالت إن هناك آفاقا ومجالات واسعة تصدرتها المرأة البحرينية وسجلت فيها أرقاماً وانجازات مميزة، لكن الممارسات الحكومية حالت دون الكثير من الإبداعات والإمكانات النسائية بسبب التمييز والاستهداف، مما خلف الآلاف من العاطلات الجامعيات في البحرين.

2018-12-02