ارشيف من :أخبار عالمية

حماس تكشف: هنية يجري اتصالات لاجهاض المساعي الامريكية لادانة المقاومة‎

حماس تكشف: هنية يجري اتصالات لاجهاض المساعي الامريكية لادانة المقاومة‎

كشفت حركة حماس أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية يجري اتصالات مع عدد من قادة ووزراء خارجية دول المنطقة والعالم لإجهاض المساعي الأمريكية لتمرير مشروع قرار يدين المقاومة الفلسطينية عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت الحركة في تصريح صحفي "إن هنية هاتف كلا من الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط واستمع منه إلى الجهود التي يبذلها مع المجموعة العربية والإسلامية لمواجهة القرار، كما هاتف مسؤولي الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة المصرية مستمعا إلى الدور الذي تبذله مصر ووزارة الخارجية في التصدي لمشروع القرار الأمريكي، مشيدا بهذه الجهود وحاثا على المزيد من التحرك على المستويات الدولية لوقف مشروع القرار الأمريكي في الأمم المتحدة، كما هاتف وزير الخارجية القطري واستعرض خطورة القرار على الحقوق الوطنية الفلسطينية".

وبعث هنية برسائل خطية إلى عدد من قادة العالم والمنطقة وإلى الأمين العام للأمم المتحدة، أكد فيها ضرورة العمل الجاد من أجل إفشال المساعي الأمريكية الهادفة لإدانة المقاومة، والدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة التي نصّ عليها القانون الدولي ورفض وإدانة مشروع القرار الامريكي.

وعبّر هنية خلال رسائله عن الغضب الفلسطيني والاستنكار الشديدين للجهود الأمريكية البائسة في تبني الرواية الإسرائيلية للصراع وتقديم الدعم المادي والمعنوي للاحتلال ليستمر في عدوانه على الشعب الفلسطيني وانتهاكاته المستمرة ضده.

وطالب رئيس الحركة بإدانة السلوك الإسرائيلي بالتصرف ككيان فوق القانون من خلال رفضه عشرات القرارات الدولية التي تدين الاحتلال والاستيطان واستهداف المدنيين، بالإضافة إلى مساعيه في إجهاض هذه القرارات ومنع تنفيذها بكل الطرق.

وأكد هنية على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال بكافة السبل المتاحة بما فيها المقاومة المسلحة المكفول وفق القانون الدولي.

ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي بكل الوسائل المتاحة والمشروعة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي البغيض، ومساعدة الشعب الفلسطيني على تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال ليمارس دوره المنشود في الإسهام الفاعل في استقرار ونهضة المنطقة والعالم أجمع.

2018-12-02