ارشيف من :أخبار عالمية

ظريف: السرياليّة منهج امريكا في سياساتها الخارجية

ظريف: السرياليّة منهج امريكا في سياساتها الخارجية

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبیو عن الصواريخ الإيرانية غير صحيح، مضيفًا أنه في الوقت الذي انتهكت الإدارة الأميركية القرار 2231، تهدّد بمعاقبة من لا يريدون انتهاكه.

وردّ ظريف في تغريدة له على تصريحات بومبيو، أن "السريالية" قد اصبحت الآن منهج الولايات المتحدة في سياستها الخارجية؛ ففي الوقت الذي انتهكت هي نفسها القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي وحتى انها تهدّد بمعاقبة من لا يريدون انتهاك القرار عبر عدم اتباع العقوبات اللاقانونية الاميركية، تتهم ايران كذباً بانتهاكها لذلك القرار من خلال اختبار صاروخ باليستي متوسط المدى. إنه نفاق".

في سياق آخر، لفت ظريف الى أن "أميركا ترسل اسلحة متقدمة للارهابيين، في السابق كانت ترسلها إلى سوريا واليوم إلى اليمن، وهدفها الرئيس هو زعزعة الاستقرار في المنطقة بشكل دائم تبرير سياساتها الشريرة".

وأشار في تغريدة له أيضًا على موقع تويتر تعليقاً على ما ورد في صحيفة الغارديان البريطانية حول وصول اسلحة اميركية الى المجموعات الارهابية في المنطقة، قائلاً:  "يبدو ان اميركا لم تكتف بمشاركتها في جرائم السعوديين والاماراتيين عبر ارسال اسلحة ودعم استخباراتي ولوجستي بل يقوم الاميركيون بتسليح الارهابيين ومنهم القاعدة وداعش، سوريا في البداية واخيرًا في اليمن، ويتمثل هدفهم بزعزعة الاستقرار في المنطقة بشكل دائم لتبرير سياساتهم الشريرة".  

وكانت صحيفة الغارديان قد اوردت ان التحقيقات قد اظهرت ان شحنات اسلحة تضم مدرعات وقاذفات صواريخ وبنادق تم ارسالها من قبل اميركا وبريطانيا الى المجموعات المرتبطة بالقاعدة وداعش في اليمن.

2018-12-03