ارشيف من :أخبار عالمية

الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية: العدوان لم يستجب لوقف إطلاق النار مرتكبًا مجازر بحق المدنيين

الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية: العدوان لم يستجب لوقف إطلاق النار مرتكبًا مجازر بحق المدنيين

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن قوى العدوان السعودي لم تستجب في الميدان لدعوات وقف إطلاق النار وبقيت تواصل عملياتها العدائيّة مرتكبة العديد من الجرائم والاعتداءات خلال العشرة أيام الماضية بحق المدنيين.

وقال العميد سريع في مؤتمر صحافي عقد اليوم الإثنين إن تحالف العدوان شن 350 غارة تركزت معظمها على محافظتي صعدة والحديدة خلال العشرة الأيام الماضية، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين بالإضافة إلى تدمير عدد من المنازل لا سيما في محافظة الحديدة.

وأوضح ناطق الجيش اليمني واللجان الشعبية أن قصف العدوان تركز على الأحياء الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة وعلى الدريهمي وكيلو 16 كما استهدف المناطق الحيوية في الحديدة مخلفا أضرارًا كبيرة في المصانع والمخازن.

كما أفاد أن طيران العدوان يستمر باستهداف المواطنين بعشرات القنابل العنقودية المحرمة دولياً في صعدة وحجة مخلفاً 1124 شهيدًا و1665 جريحًا، وأشار إلى أن معظم الضحايا هم من الأطفال ومعظم القنابل العنقودية صنع أمريكي.

وفي جديد عمليات الجيش واللجان، كشف الجنرال اليمني عن عدد من عمليات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، حيث تم التصدي لأكثر من 50 محاولة هجومية في محاور وجبهات الحدود خلال الأيام العشرة الماضية.

وأوضح العميد سريع أن معظم المحاولات الهجومية للعدو في الحدود استهدفت مديرية باقم قبالة عسير وكذلك رازح قبالة جيزان، كما أن قوات العدو تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال التصدي في جبهات الحدود.

وختم أن محاولات العدوان لتحقيق بعض الاختراقات فشلت، وأن الموقف القتالي في كافة الجبهات لصالح قواتنا، مؤكدًا أن قوات الجيش واللجان الشعبية تسيطر على مرتفعات استراتيجية في جيزان ومواقع لها أهمية عسكرية في عسير ونجران.

2018-12-03