ارشيف من :أخبار عالمية

الأسد: العداء الأمريكي للدول المستقلة لا حدود جغرافية له

الأسد: العداء الأمريكي للدول المستقلة لا حدود جغرافية له

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن العداء الأمريكي لكل الدول المستقلة ليس له حدود جغرافية، مشيرا إلى ان الهزائم التي تتعرض لها المشاريع الغربية وصمود الدول المستقلة مثل سوريا وكوريا الديمقراطية الشعبية وغيرها قادر على تغيير الساحة الدولية وإعادة التوازن إليها.

ورأى الأسد خلال استقباله وزير خارجية كوريا الديمقراطية الشعبية ري يونغ هو، انه "على الرغم من اختلاف شكل الحروب والضغوطات التي تتعرض لها سوريا وكوريا الديمقراطية الشعبية إلا أن جوهرها وهدفها واحد وهو إضعاف الدول التي تمتلك استقلالية القرار وتقف في وجه المشاريع الغربية"، مؤكداً أن هذه الحروب ليست متعلقة بسوريا وكوريا الشعبية فقط وإنما هي حروب من أجل إعادة رسم خريطة العالم.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة التاريخية بين سوريا وكوريا الديمقراطية الشعبية وسبل تعزيزها والارتقاء بها في المجالات كافة.

ونقل الوزير الكوري للأسد والشعب السوري رسالة شفهية من الرئيس كيم جونغ أون، عبر فيها عن موقف بلاده الثابت والداعم لسوريا وعن التهنئة بالانتصارات التي تتحقق في وجه الحرب الإرهابية التي يتعرض الشعب السوري لها، مؤكداً ثقته بنجاح سوريا في عملية إعادة الإعمار لأنها ستقوم على أساس قاعدة متينة من النجاحات السياسية والعسكرية.

ولفت يونغ هو إلى الركائز التي تعتمد عليها وتتحرك عبرها السياسة الخارجية لبلاده، مشيراً إلى أن العدو الذي تواجهه كوريا الديمقراطية الشعبية وسورية وكل الدول التي ترفض سياسات الهيمنة والتدخل الخارجي هو واحد وهذا يحتم عليها زيادة التنسيق فيما بينها لمواجهة المخططات الخارجية.

2018-12-04