ارشيف من :أخبار عالمية

المعلم: ندعم كوريا الديمقراطية في مواجهة العقوبات الأمريكية

المعلم: ندعم كوريا الديمقراطية في مواجهة العقوبات الأمريكية

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء السوري وزير الخارجية وليد المعلم وزير خارجية جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ري يونغ هو، والوفد المرافق.


وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها على الصعد كافة وبخاصة السياسية والاقتصادية منها، وتأكيد أهمية الاستمرار في تنسيق المواقف بين البلدين في المحافل الدولية دعمًا لقضاياهما الوطنية العادلة، وكذلك مواجهة التحديات والعقوبات الاقتصادية الظالمة التي تستهدف وسيادة واستقلال كلا البلدين وقرارهما الوطني المستقل.
 

كما جرى عرض لتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة والإنجازات التي حققها الجيش السوري في حربه على الإرهاب، بالإضافة لبحث تطورات الأوضاع في منطقة شرق وجنوب شرق آسيا.


وأعرب المعلم عن تقديره لمواقف كوريا الداعمة لسورية في المحافل الدولية، مؤكدًا استمرار دعم سوريا لكوريا الديمقراطية وتضامنها معها في مواجهة الحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية منذ عقود.


بدوره، أكد وزير الخارجية الكوري استمرار دعم كوريا لسورية حكومةً وشعبًا ووقوفها إلى جانبها في وجه ما تتعرض له من حرب إرهابية شرسة، معربًا عن شكر حكومته لسورية على مواقفها الداعمة لإنهاء الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على كوريا، ومؤكدًا استمرار كوريا في دعمها لسورية في المحافل الدولية وعلى مختلف الصعد.

2018-12-04