ارشيف من :أخبار عالمية

حماس’ للدول العربية: أوقفوا مسلسل التطبيع فالاحتلال سيدمركم‎

حماس’ للدول العربية: أوقفوا مسلسل التطبيع فالاحتلال سيدمركم‎

غزة - العهد

استنكر عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية اليوم الاربعاء تطبيع الدول العربية مطالبًا بوقف مسلسل التطبيع، وطرد سفراء الاحتلال الصهيوني وتجريم قادته، وجلبهم إلى محاكم جرائم الحرب الدولية.

ووجه الحية رسالة للدول العربية والإسلامية في كلمة له في مؤتمر القدس العلمي الثاني عشر والذي عقد في غزة  تحت شعار: "القدس في المشاريع الإقليمية والدولية.. وآليات استنهاض الأمة" قائلا:" نطالبكم باسم القدس وقبلة المسلمين ومسرى نبينا محمد أن توقفوا مسلسل التطبيع، الذي ستندمون عليه، فهذا الاحتلال سيدمركم وسيلتهم مقدراتكم وخيراتكم، وحينها لن ينفعكم الندم".

وقال "إن الاحتلال ما كان له أن يفعل أفاعيله في القدس وفلسطين، وما تجرأت الإدارة الأمريكية على قراراتها إلا بعد أن رحبت العواصم العربية بالاحتلال، فيما شعبنا الفلسطيني، وخاصة في مدينة القدس، يدفع الثمن".

 ودعا الحية الشعوب والمنظمات كافة "إلى دعم فلسطين والقدس في صمودهم ومقاومتهم، وتثبيتهم في مواجهة الاحتلال"، مشيرًا إلى أنهم "لا يجدون ما يثبتون به أقدامهم في المدينة المقدسة".

وشدد على أن "المحبين لفلسطين والقدس يجب أن يعوا أن القدس في خطر، وأن المسجد الأقصى في خطر داهم، حيث استباحة المستوطنين له ليل نهار"، مؤكدًا "أن مدينة القدس المحتلة بحاجة إلى جهود فلسطينية وعربية ودولية لتثبيت أهلها في مواجهة جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة بحق المدينة".

واستطرد الحية : "نريد مقاومة واضحة جريئة في مواجهة الاحتلال وجرائمه في كل الأماكن، خاصة في المدينة المقدسة، ونوجه تحية لأهلنا في القدس الذين ضربوا أروع الأمثلة في تحدي الاحتلال".

ودعا اللاجئين الفلسطينيين إلى بذل الجهد للوقوف أمام السفارات الأمريكية والصهيونية في العالم للتعبير عن سخطهم ومطالبهم العادلة في فلسطين والقدس.
 

2018-12-05