ارشيف من : 2005-2008

القوى السياسية والفصائل في الشمال أسفت لمقارنة البعض غير المنطقية والمستهجنة بين الحرب الأهلية ومقاومة الإحتلال الصهيوني"

القوى السياسية والفصائل في الشمال أسفت لمقارنة البعض غير المنطقية والمستهجنة بين الحرب الأهلية ومقاومة الإحتلال الصهيوني"

حسن نصرالله في مهرجان النصر والمواقف القومية التي صدرت عنه" مشيدة "بالإستجابة الجماهيرية لحضور الإحتفال من كل المناطق اللبنانية الأمر الذي عكس مدى تجذر الوحدة الوطنية وحجم الإلتفاف الشعبي حول المقاومة". وفي بيان أصدرته عقب اجتماعها الدوري الذي عقدته في مقر حركة 24 تشرين في طرابلس هنأت اللبنانيين والعالمين العربي والإسلامي بحلول شهر رمضان المبارك وأملت أن يحل هذا الشهر في العام المقبل وقد تحررت الأرض بعدما تجذرت المقاومة كخيار استراتيجي للعرب والمسلمين". كما ثمن البيان "المواقف المبدئية والثابتة لرئيس الجمهورية العماد إميل لحود في مؤتمر عدم الإنحياز واجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تعكس الموقف الحقيقي للشعب اللبناني بمختلف أطيافه". واسف "إلى المحاولات الجادة لإحداث شرخ في المجتمع اللبناني والسعي لإقامة مقارنة غير منطقية ومستهجنة بين الحرب الأهلية ومقاومة الإحتلال الصهيوني". وأمل "أن تنتصر لغة العقل والحكمة على المواقف المتشنجة التي تخدم مخططات أعداء الوطن". وشدد البيان على "الثوابت الوطنية والقومية للشعب العربي الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة ورفض التوطين وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابهاالوطني".‏

2006-09-27