ارشيف من : 2005-2008

قاووق استقبل وفدا من بلدات مروحين ويارين والبستان والظهيرة وأم التوت والزلوطية

قاووق استقبل وفدا من بلدات مروحين ويارين والبستان والظهيرة وأم التوت والزلوطية

استقبل مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق لمناسبة ذكرى الانتصار والتحرير، وفدا من فاعليات قرى: مروحين، ويارين، والبستان، والظهيرة، وأم التوت، والزلوطية في الجنوب، حيث جرى لهم حفل استقبال في مطعم "شواطينا" في مدينة صور، بحضور إمام مسجد الأخيار الشيخ عادل تركي، ومخاتير البلدات وأعضاء المجالس البلدية والاختيارية وفاعليات القرى.
وخلال الحفل أكد الشيخ قاووق "أن ليس للمقاومة أي عدو وأي خطورة في الداخل، لأن عدونا الأوحد وخصمنا الأوحد هو أميركا التي تريد ان تشعل الفتنة بين اللبنانيين، وقد نجحنا في إفشالها ونزعنا فتيل الفتن المذهبية والطائفية".
 وحيا الشيخ تركي "المقاومة التي كانت وما زالت صمام الأمان في مواجهة العدو الإسرائيلي". كما تحدث مختار بلدة يارين علي البردان، وأحمد حامد البردان باسم فاعليات القرى فقال: "على المقاومة ان تعلم اننا لن نتنكر لتاريخنا المشرف، ولن نكون الا مع من يحمل راية النضال، أيا كان حامل هذه الراية".
كما ألقيت كلمات لمختار بلدة البستان أحمد الداوود ورئيس جمعية البستان الخيرية متعب الأحمد، اللذين توجها بالشكر إلى المقاومة وأكدا خيارها خياراً أوحد لتحرير الأرض.


اتصال بين نصر الله ويكن
أعلن مكتب رئيس جبهة العمل الاسلامي الشيخ فتحي يكن في بيان له "ان رئيس الجبهة أجرى اتصالا بالأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، جرى خلاله التشاور في مجريات المفاوضات الجارية في الدوحة".
أضاف البيان: "ان يكن تمنى على السيد نصر الله تسهيل الوصول الى حل بالنسبة الى دائرة بيروت الانتخابية، بما من شأنه بلسمة الجراح التي سببتها الأحداث الأليمة التي شهدتها العاصمة بيروت مؤخرا". وقد أكد يكن "ان هذه المبادرة النوعية من قبل المعارضة عموما وحزب الله خصوصا، من شأنها سحب فتائل التفجير المذهبي".
وختم البيان: "تم التجاوب من قبل السيد نصر الله مع ما اقترحه يكن، حيث أُبلغ الموقف الى قطر".
الانتقاد/ العدد1268 ـ 23 ايار/مايو 2008

2008-05-23