ارشيف من : 2005-2008

السنيورة سيتولى منصب مدير البنك الدولي في الأردن بعد ذهاب الحكومة الحالية

السنيورة سيتولى منصب مدير البنك الدولي في الأردن بعد ذهاب الحكومة الحالية

باريس ـ نضال حمادة
علمت "الإنتقاد" من مصادر عربية مطلعة في العاصمة الفرنسية باريس، أن رئيس الحكومة الغير شرعية فؤاد السنيورة سيتولى منصب مدير عام البنك الدولي في العاصمة الأردنية عمان، بعيد ذهاب الحكومة الحالية التي يرأسها.
وأضافت المصادر أن تعيين السنيورة في هذا المنصب تم على هامش منتدى دافوس الإقتصادي الذي عقد مؤخرا في منتجع شرم الشيخ المصري.
وأوضحت المصادر أن الولايات المتحدة الأميركية هي التي سعت لتولي رئيس الحكومة اللبنانية الحالي هذا المنصب، بعد أن أثبت خلال فترة حكمه عن التزام كامل بالسياسة الأميركية في المنطقة وفي لبنان وخصوصا في قضية أميركا الأولى على الساحة اللبنانية، وهي نزع سلاح المقاومة اللبنانية، وإسقاط حزب الله والتيارات الداعمة له، عبر جرّه على أتون حرب داخلية طالما رفضها الحزب.
ومن المفترض أن يتولى السنيورة عبر هذا المنصب مراقبة الإقتصاد الأردني، ومتابعة تطبيق البرامج الإقتصادية التي اشترطها البنك الدولي على الحكومة الأردنية، خصوصا في مجالات الخصخصة ورفع الدعم عن السلع الأساسية وزيادة الضرائب.
يذكر أن الرئيس فوأد السنيورة شغل منصب وزير المالية أكثر من مرة في عهد رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، حيث كان لسياسته الإقتصادية آثار كارثية على الإقتصاد اللبناني، وساهمت في إفقار الغالبية العظمى من اللبنانيين.
هنيئا لفقراء لبنان قرب رحيل الكابوس وساعد الله الشعب الأردني المسكين.

2008-05-19