ارشيف من :مقاومة

"ويكيليكس" حرب تموز: الأخبار 16 آذار.. حرب يحثّ أيضاً على الحذر من وقف لإطلاق النار بدون أنياب

"ويكيليكس" حرب تموز: الأخبار 16 آذار.. حرب يحثّ أيضاً على الحذر من وقف لإطلاق النار بدون أنياب
رقم البرقية: 06BEIRUT2441
التاريخ: 22 تموز 2006 14:13
الموضوع: القيادي في 14 آذار بطرس حرب
يحثّ أيضاً على الحذر من وقف لإطلاق النار بدون أنياب
مصنف من: السفير جيفري د. فيلتمان
(...)
3. تماماً كأعضاء آخرين في فريق 14 آذار الإصلاحي، قال النائب حرب إن وقفاً لإطلاق النار بدون تقليص جوهري لقوة حزب الله سيعطي
هذا الأخير ببساطة موقعاً مهيمناً في الساحة السياسية اللبنانية، وسيفتح المجال لتجدد أعمال القتال في المستقبل القريب. (...)
5. اعترف حرب بأن لدى رئيس مجلس النواب بري الكثير ليجنيه شخصياً، وهو يطمح للمزيد من السلطة، لكنه قال إن الوصول إلى وقف لإطلاق النار سيكون في منتهى الصعوبة بدون بري.
ووجّه نصيحة إلى كل من الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروب ي بالتعامل معه «بدقة،» لأنه وإن كان يخدم كصلة الوصل مع نصر الله فإنه لن يستطيع «تسليم» حزب الله. كذلك نصح المفاوضين بعدم التشديد على الإشارة إلى قرار مجلس الأمن 1559 واستخدام لغة اتفاق الطائف عام 1989 عوضاً عن ذلك. (...)
7. وعلى الرغم من أنّ من المبكر ذكرها في العملية، أفاد حرب أن باستطاعته توقع حوار بين الحكومتين اللبنانية والإسرائيلية كإحدى أفضل نتائج الوضع الحالي.(...)
12 . في ختام اجتماعه بالسفير، عبّر النائب حرب عن قلقه العميق إزاء السلامة الجسدية للسنيورة. كان حرب متأكداً من أن النظام السوري لا يريد شيئاً أكثر من التخلص من الصوت الفصيح للبنان الديموقراطي وقائده الوطني الأكثر جماهيرية. (...)
فيلتمان
2011-03-17